عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عبد الله السعيد ليس وحده.. هؤلاء باعوا الزمالك من أجل الأهلي

عبد الله السعيد ليس وحده.. هؤلاء باعوا الزمالك من أجل الأهلي
عبد الله السعيد ليس وحده.. هؤلاء باعوا الزمالك من أجل الأهلي

كتب - محمد عماد

أثارت أزمة توقيع عبد الله السعيد، لاعب وسط النادي الأهلي، للغريم التقليدي الزمالك، حالة من الغضب العارم بين جماهير القلعة الحمراء، واضطر مجلس محمود الخطيب لعرض اللاعب للبيع بعد كشف المستور واعتراف اللاعب بالتوقيع للمنافس الزمالك، قبل تمديده على عقود مع المارد الأحمر.



وكان مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك قد تكتم على توقيع اللاعب منذ 27 فبراير 2018، واكتفى بالتلويح أن هناك صفقة مدوية وصفها بـ"صفقة القرن"، وحدد السبت 17 مارس موعدًا للكشف عنها، قبل فشلها بساعات قليلة بساعات قليلة بتوقيعه على عقود التمديد بناديه بعض ضغوطات كبيرة وتسريب خبر توقيعه للزمالك.

وصف البعض واقعة عبد الله السعيد بأنه باع الزمالك في اللحظات الأخيرة رغم تصويره وتوقيعه على النسخ الأربعة واستمارة الرغبة بجانب حصوله على 40 مليون جنيه مقدم تعاقد.

وعلى مدار السنوات الماضية حدثت سيناريوهات مشابهة بين الزمالك والأهلي وخطف الأخير اللاعبين من القلعة البيضاء في اللحظات الأخيرة، يستعرض "بوابة روزاليوسف" أبرزها خلال السطور التالية:

رضا عبد العال:

كان لاعبا بصفوف الزمالك وعند فترة تجديد عقده موسم 94/95، عرض الزمالك 25 ألف جنيه كمقابل مادي لتجديد العقد، لكنه طلب مساواته بإسماعيل يوسف وأحمد رمزي اللذين كانا يحصلان على 45 ألف جنيه، وفشلت المفاوضات، وتدخل الأهلي وحسم الصفقة بمقابل مادي وصل 625 ألف جنيه.

 

إسلام الشاطر:

انتقل للزمالك قبل موسم 2003/2004 بعد رحلة احتراف في السعودية، وشارك مع الفريق في بعض المباريات، ثم طلب الموافقة على الانتقال لأحد الأندية السعودية، وبعدما وافق مسؤولو الزمالك، استغل اللاعب بندًا في عقده يتيح له اختيار النادي الذي يرغب في الانضمام إليه بمجرد دفع الشرط الجزائي، وبالفعل انتقل للأهلي، في صفقة أثارت غضب جماهير الزمالك.

معتز إينو:

من أبرز الراحلين من الزمالك للغريم التقليدي النادي الأهلي لأنه كان ناشئًا بالقلعة البيضاء، وعقب تألقه مع الفريق الأول، انتقل للأهلي بعد نهاية موسم 2004/2005، بعدما وقع له سرًا في الموسم الأخير له في عقده مع الزمالك.

 طارق السعيد ومحمد صديق:

انتهى عقد اللاعبين مع الزمالك بنهاية موسم 2006/2007، وفي ظل عدم التجديد لهما، تدخل الأهلي وتعاقد معهما، طارق السعيد كان أحد خريجي قطاع الناشئين بالزمالك، أما محمد صديق فقد انضم للزمالك قادمًا من المقاولون العرب، وربما يمثل طارق السعيد أزمة كبيرة لجماهير الزمالك، خاصة عندما تولى حسام حسن مهمة قيادة الفريق الأبيض مرتين، لكون السعيد أحد أعضاء جهازه المعاون، لكن جماهير الزمالك ترفض وجوده داخل النادي مرة أخرى.

صبري رحيل:

رحل صبري رحيل من الزمالك إلى الأهلي بعد انتهاء تعاقده وتوقيعه سرًا على طريقة عبد الله السعيد لكنه رفض التجديد للأبيض.

مؤمن زكريا:

انضم للزمالك موسم 2012/2013 على سبيل الإعارة لمدة موسم ونصف، وتم تمديد إعارته لمدة 6 شهور وبعد انتهائها انتقل للأهلي.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز