عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محمد صلاح يتفوق على ميسي ويقترب من "الحذاء الذهبي"

محمد صلاح يتفوق على ميسي ويقترب من "الحذاء الذهبي"
محمد صلاح يتفوق على ميسي ويقترب من "الحذاء الذهبي"

كتب - شريف كمال

يشهد سباق الحذاء الذهبي تفوق اللاعب المصري الدولي محمد صلاح المحترف ضمن صفوف نادي ليفربول الإنجليزي على منافسه، الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي الذي يلعب بفريق برشلونة الإسباني.



يأتي ذلك بعدما صنع صلاح الفارق في مواجهة فريقه أمام واتفورد الأخيرة في خضم مواجهات الجولة الـ30 من عمر الدوري الإنجليزي الممتاز، بتسجيله أربعة أهداف (سوبر هاتريك).

تحسب نقاط الجائزة بواقع نقطتين عن كل هدف يتم إحرازه في الدوريات الخمسة الكبرى "الإنجليزي والإسباني والإيطالي والفرنسي والألماني" ونقطة ونصف لكل هدف يسجل في الدوريات الأقل تصنيفاً.

ويتربع النجم المصري على عرش صدارة هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 28 هدفًا مقتربًا من جائزة الحذاء الذهبي التي تمنح كل عام لهداف الدوريات الكبرى في أوروبا.

فيما سجل ليونيل ميسي حامل لقب الجائزة، 25 هدفاً هذا الموسم، كان آخرها الهدف الذي هز به شباك أتلتيك بلباو في الدوري الإسباني.

يذكر، أن صلاح يعتلي صدارة ترتيب القائمة بفارق ست نقاط عن ميسي صاحب الـ50 نقطة، بينما يحتل ثلاثة لاعبين المركز الثالث وهم هاري كين مهاجم توتنهام هوتسبيرز وإدينسون لاعب باريس سان جيرمان وتشيرو إيموبلي مهاجم لاتسيو، بنفس رصيد النقاط 48 نقطة.

ويعد لويس سواريز آخر لاعب من الدوري الإنجليزي يفوز بجائزة الحذاء الذهبي، وكان وقتها لاعباً في ليفربول خلال موسم 2013/2014 وأحرز 31 هدفاً، كما لم يفز لاعب في ليفربول بالجائزة بجانب سواريز، سوى إيان راش عن موسم 1983/1984 حينما أحرز 32 هدفاً.

 
 
 
 
 
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز