عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"الأشعة فوق البنفسجية" أحدث طرق علاج البهاق

"الأشعة فوق البنفسجية" أحدث طرق علاج البهاق
"الأشعة فوق البنفسجية" أحدث طرق علاج البهاق

تناول مؤتمر دبي العالمي لأمراض الجلد والليزر الذي انطلقت أعماله أمس ويستمر لمدة ثلاثة أيام، أحدث الطرق العلاجية للبهاق، إذ أكدت دكتورة ولاء أبو الحجاج استشارية التغذية العلاجية ورئيس الجمعية المصرية لمرضي البهاق، من خلال مشاركتها ان المؤتمر طرح علاجات جديدة عبارة عن كريمات صباحية ومسائية تعتمد على استخدام الأشعة فوق البنفسجية والبوفا لعلاج البهاق.



لفتت د. أبوالحجاج إلى أن هذا العلاج يعتمد على النظرية التي تؤكد ان مرض البهاق ياتي من خلال الشوارد الحرة التي تعمل اكسدة لخلية الميلانيين، أما هذا العلاج فيقوم بالقضاء على الأكسدة وإعطاء مضاد لها.

وأشارت أبو الحجاج إلى ان المؤتمر تضمن كذلك أنواع جديدة من الكريمات الغنية بفيتامين د المهم لنضارة البشرة وإزالة التجاعيد، وهذه الأنواع ليست موجودة بمصر وبكن سيتم اخذ التراخيص اللازمة لاستيرادها لاسيما وأنها تعمل من خلال النانو تكنولوجي وهي تعادل الحقن والميثروبولجي لكن بوضعها من الخارج.

كما تناول المؤتمر التشخيصات النادرة لأمراض جلدية جديدة لم تظهر  على الجلد من قبل مثل الأمراض التي يسببها نقص الزنك فيسبب التهابات وما أشبه بالصدفية ولكن تشخص على أنه صدفية وعلاجها يتم من خلال تناول فيتامين الزنك بنسب معينة وهو يزيل آثار الحكة والالتهابات وجفاف الجلد وما أشبه بالصدفية.

وأوضحت أبو الحجاج ان المؤتمر تضمن كذلك الجديد في عالم حشرات الفراش وأنواعها وأضرارها وآثارها على الجلد، حيث تم اكتشاف نوع من هذه الحشرات تأتي مع الضوء المسائي وتظهر مع الأشعة فوق البنفسجية الضارة ليلا وهي تاذي حيث تقرص ثم تختفي، وأكد المشاركون بالمؤتمر ان أفضل طرق التعقيم المختلفة حتى لا تصيبنا حشرات الفراش النوم في الحمام او حرق البيت كله!!

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز