عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

شاعر ودار نشر أمام النيابة في واقعة إهانة الجيش وازدراء الإسلام

شاعر ودار نشر أمام النيابة في واقعة إهانة الجيش وازدراء الإسلام
شاعر ودار نشر أمام النيابة في واقعة إهانة الجيش وازدراء الإسلام

كتب - رمضان أحمد

أحال  النائب العام المستشار نبيل صادق، البلاغ المُقدم من أشرف فرحات، المحامى بالنقض، ضد الكاتب والشاعر جلال البحيرى، ودار ضاد للنشر والتوزيع، يتهمهما فيه بازدراء الدين الإسلامي وإهانة الجيش المصري، لنيابة شمال الجيزة لمباشرة التحقيق.



تضمن  البلاغ المقيد برقم ٣١٥٤ لسنة ٢٠١٨ عرائض النائب العام، أن المشكو فى حقه خرج على الشعب المصرى، خلال الأيام الماضية، بديوان عن دار ضاد للنشر والتوزيع قام فيه بتحريف حديث النبى «خير أجناد الأرض»  .

وقال صاحب البلاغ، إنه فى الوقت الذى يحارب فيه أبطال الجيش فى سيناء لتحريرها من الجبناء وأهل الشر يخرج المشكو فى حقه بكتاب يستنكر فيه تلك المجهودات ومحرفا لحديث النبى، وذلك فى غيبة من وزارة الثقافة، وكذا هيئة الكتاب التى سمحت بتداوله فى المعرض وعمل ندوة للكاتب المشكو فى حقه.    

الكارثة الأكبر التى كشف عنها البلاغ، أن الأمر لم ينته عند النيل من المؤسسة العسكرية أو تحريف حديث النبى بل زاد التطاول للنيل من النبى بشخصه، فإن الله تعالى أوجب للنبى حقوقا على العالمين جميعا، وذلك لعموم دعوته وأبديتها كونه رحمة للعالمين، فأوجب على العالمين جميعا أمرين الأول وجوب الإيمان به وتصديق دعوته والثانى تحريم معاداته والكف عن أذيته.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز