عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

احتفالية كبرى لتحفيز المواطنين على المشاركة في الانتخابات وتكريم الأمهات المثاليات بالقليوبية

احتفالية كبرى لتحفيز المواطنين على المشاركة في الانتخابات وتكريم الأمهات المثاليات بالقليوبية
احتفالية كبرى لتحفيز المواطنين على المشاركة في الانتخابات وتكريم الأمهات المثاليات بالقليوبية

القليوبية - حنان عليوه

نظمت محافظة القليوبية احتفالية كبرى لتحفيز وحث المواطنين على المشاركة الإيجابية في الانتخابات الرئاسية وتكريم الأمهات المثاليات على مستوى المحافظة، وحضر الاحتفالية اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية ورئيس جامعة بنها ونواب رئيس الجامعة وعدد كبير من نواب البرلمان ونقيب الصحفيين ومقرر المجلس القومي للمرأة والأحزاب السياسية والفنانين والإعلاميين ورجال الأزهر والأوقاف والكنيسة وطلاب الجامعة.



وألقى محافظ القليوبية كلمة الافتتاح دعا فيها المواطنين لضرورة النزول والتعبير عن آرائهم والإدلاء بأصواتهم في الانتخابات، فالمشاركة المكثفة في الانتخابات القادمة هي رهان أساسي وحاسم يتطلب التعبئة الشاملة والوعي بأهمية الظروف الدولية الحالية التي تعتبر فرصة سانحة أمام مصر لدعم مكانتها وتسويق نموذجها على نطاق واسع وفي كافة المحافل الدولية.

وأضاف عشماوي للمواطنين والحضور أن على عاتقهم دورًا كبيرًا في تحفيز أسرهم للمشاركة والنزول بكل قوة لاسترداد حق الشهيد، مشيرا إلى أن المصريين بالخارج ضربوا أروع المثل في الوطنية وحبهم لبلدهم رغم بعدهم عنه وهم يختارون رئيسهم الشرعي الذي يقود مسيرة التنمية والتقدم.

واشتمل الحفل على عدد من الفقرات الفنية والشعرية والاستعراضية بالأغاني الوطنية حيث قدم فريق مدرسة الأمل والنور للمكفوفين أغنية "أنتِ بلاد طيبة" كما قدم فريق جامعة بنها فقرة استعراضية بعنوان حق الشهيد.

وقدم الشاب محمد عزمي ابن محافظة القليوبية كلمة نيابة عن متحدي الإعاقة بالمحافظة.

وأكد نواب البرلمان حرصهم للمشاركة وتحفيز المواطنين للذهاب إلى اللجان وتوصيل رسائل أهمها التأكيد على المشاركة في الانتخابات القادمة من أجل من مصر وحرصا على مستقبل أولادنا ولحماية أرضننا ووطننا للعبور بمصر إلى بر الأمان، مؤكدين أنهم سيكونون دافعا وعاملا لحشد المواطنين وتوفير كل السبل أمام تسهيل الإجراءات أمام المواطنين في الاستحقاق الدستوري الأهم على مدار تاريخ مصر.

كما ألقى رئيس جامعة بنها كلمة أكد فيها أن شباب جامعة بنها نموذج للشباب الواعي الوطني المحب لوطنه وضربوا أعظم الأمثلة على مدار تاريخ الجامعة في حشدهم بجميع الاستحقاقات سواء رئاسية أو نيابية أو غيرها، وقامت الجامعة بتوسيع دوائر وحلقات النقاش والتواصل مع جميع طلابها لتوعيتهم بالدور الحيوي المنوط بهم للعبور بمصر إلى بر الأمان.

وعلى هامش الاحتفالية كرم محافظ القليوبية 11 أمًا من الأمهات المثاليات على مستوى المحافظة تكريما لدورهن في تربية أبنائهن ووصولهم لدرجات علمية متميزة رغم تحدي الصعاب والظروف.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز