عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وفد برلماني مصري يطير لبريطانيا لمتابعة قضية مقتل "مريم"

وفد برلماني مصري يطير لبريطانيا لمتابعة قضية مقتل "مريم"
وفد برلماني مصري يطير لبريطانيا لمتابعة قضية مقتل "مريم"

كتب - السيد علي

غادر مطار القاهرة صباح اليوم وفد برلماني برئاسة النائب علاء عابد رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب في طريقه إلى بريطانيا لمتابعة قضية مقتل الطالبة المصرية مريم عبد السلام.



وقال النائب علاء عابد في تصريحات أدلى بها قبيل مغادرته مطار القاهرة إن الوفد سيعقد سلسلة مكثفة من اللقاءات مع المسؤولين البريطانيين خلال زيارته التي ستستمر لمدة 3 أيام لكشف جميع ملابسات حادث مقتل الطالبة المصرية "مريم" لافتا إلى أن لقاءاته ستبدأ مع سايمون ماكدونالد الوكيل الدائم بوزارة الخارجية البريطانية يليه لقاء مع النائب البريطاني كريس ليزلي عن دائرة توتينجهام.

وأوضح عابد أن المحقق روب جرفين المسؤول عن القضية سيشارك في هذه اللقاءات مؤكدا أن الوفد سيعقدان لقاء مع رئيس مجموعة الصداقة البريطانية مع مصر ستيفن تيمز ثم يلتقي الوفد البرلماني المصري مع أسرة الفقيدة ومع الطبيب المصري أحمد حسين الذي تابع حالة الفقيدة والمحامي عماد حمدي أبو حسين.

وأضاف رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب انه تم ترتيب هذه الزيارة الهامة مع السفير ناصر كامل سفير مصر ببريطانيا الذي أعد برنامج الزيارة لتسهيل وصول الوفد البرلماني لحقيقة مقتل "مريم".

الجدير بالذكر أن الدولة المصرية تولي هذا الحادث أهمية كبرى إعمالا لسياسة صون حقوق أبنائها والحفاظ على حياتهم.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز