عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

إحالة أوراق ٣ متهمين للمفتي بالمنيا

إحالة أوراق ٣ متهمين للمفتي بالمنيا
إحالة أوراق ٣ متهمين للمفتي بالمنيا

المنيا - علا الحينى

أحالت محكمة جنايات المنيا برئاسة المستشار سليمان عطا الشاهد وعضوية كل من، المستشارين أحمد حسن غلاب ومحمد ضياء عبد الظاهر وعضو النيابة العامة محمد أبو الصغير، 3 متهمين من مركز العدوة إلى فضيلة مفتي الجمهورية لأخذ الرأي الشرعي في إعدامهم، مع تحديد جلسة 3 مايو المقبل للنطق بالحكم في الجناية رقم 2841 لسنة 2012 م جنايات العدوة والمقيدة برقم 1838 لسنة 2012 كلي شمال المنيا.



والمتهمون هم "جودة. م ب" 39 سنة فلاح و"إسلام.ن. ج" 25 سنة فلاح و"أحمد. ن.ج" 19 سنة عامل، ومقيمين جميعا بمركز العدوة شمال محافظة المنيا لقتلهم "صفي عيسى سنوسي وشقيقه".

وتبين من أوراق القضية أن المتهمين بيتوا النية وعقدوا العزم على قتل المجني عليه، مقيم بعزبة ضيف الله التابعة لقرية بني وركان مركز العدوة شمال محافظة المنيا، وأعدوا لهذا الغرض السلاح الناري، وما أن ظفروا به أطلق صوبه المتهم الأول عيارًا ناريا من سلاحه الناري (فرد خرطوش) قاصدًا من ذلك قتله، فأحدث به إصابات أودت بحياته، فيما تواجد معه المتهمان الثاني والثالث للشد من أزره.

واقترنت هذه الجناية بجناية أخرى في ذات المكان والزمان، قتل "ماضي عيسى سنوسي محمد شقيق المجني عليه الأول" ومقيم بعزبة ضيف الله التابعة لقرية بني وركان مركز العدوة شمال محافظة المنيا، عمدًا مع سبق الإصرار بأن بيتوا النية وعقدوا العزم وأعدوا لهذا الغرض السلاحين الناري والأبيض تالي الوصف، وما أن ظفروا به أطلق صوبه المتهم الثاني عيارا من سلاحه الناري (فرد خرطوش)، وعاجله المتهم الثالث ضربًا على رأسه بأداة (عصا) قاصدين من ذلك قتله، فأحدثا به الإصابات الموصوفة بتقرير الطب الشرعي، وقد خاب أثر الجريمة لسبب لا دخل لإرادتهما فيه، وهو مشاركة المجني عليه بالعلاج، فيما تواجد معهما المتهم الأول على مسرح الجريمة للشد من أزرهما.

كان المتهمان الأول والثاني قد حرز كل منهما بدون ترخيص سلاحًا ناريًا عبارة عن "فرد خرطوش"، كما أحرز كل منهما ذخائر استعمالها في السلاح الناري سالف الذكر.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز