عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ الدقهلية: الحرب على مصر تبدأ من المياه

محافظ الدقهلية: الحرب على مصر تبدأ من المياه
محافظ الدقهلية: الحرب على مصر تبدأ من المياه

الدقهلية - مي الكناني

قال الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، إن الماء هو شريان الحياة لمصر وشعبها، ويعد محورًا أساسيًا يرتكز عليه النمو الاقتصادي.



 

جاء ذلك خلال مشاركته الاحتفالية الختامية للحملة القومية لترشيد استهلاك المياه، والتي نظمتها شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية تحت عنوان "النقطة بتفرق"، اليوم الخميس.

 

وأضاف أن الحرب على مصر أولى قواعدها هي الماء، لأن الإنسان لا يستطيع العيش بدونه، وكل المخلوقات التي خلق الله فيها الروح، مصداقا لقول الله تعالى "وجعلنا من الماء كل شيء حي".

 

أشار المحافظ في بيان صادر عنه، إلى أن التوفير وعدم الإسراف هو الحل الوحيد لنمو الاقتصاد، لأن مشكلة مصر الرئيسية هي الإسراف في المياه والطعام، ما ينتج عنه تراكمات كثيرة تؤدي إلى استنفاذ موارد الدولة، موضحا أننا نستطيع استيراد البترول ولا نستطيع استيراد الماء، لذا يجب علينا جميعا أن نحافظ على الماء ونعظم الاستفادة من استهلاكه.

 

ونوه المحافظ إلى ضرورة المشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة، لأنه حق مصر على الجميع، والتي لن تبنى إلا بتكاتف أبنائها، وحتى لا نعطي الفرصة لكل متربص أن ينال من أمنها واستقرار شعبها.

 

يذكر أن الحملة القومية أطلقتها الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، بالتعاون والتنسيق مع عدد من الوزارات والهيئات والمؤسسات الحكومية، شملت الري، والأوقاف، والثقافة، والبيئة، والشباب والرياضة، والتربية والتعليم، والأزهر الشريف، والكنيسة القبطية الأرثوذكسية.

 

وبدأت فعاليات الحملة في الفترة من 16 حتى 22 مارس الجاري بقرية أويش الحجر مركز المنصورة، وتستهدف رفع الوعي المائي للمواطنين، ونشر ثقافة ترشيد استهلاك المياه والحفاظ عليها.

 

وفي نهاية الاحتفالية كرم الشعراوي الفرق المشاركة في الحملة والمستفيدة منها، كما قام رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بتسليم درع الشركة للمحافظ، تقديرا لجهوده ودعمه ورعايته للحملة.

 

يذكر أن المؤتمر حضره المهندس عزت الصياد، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي، واللواء أحمد رأفت، رئيس مركز ومدينة المنصورة، والمهندس سعد موسى، وكيل وزارة الموارد المائية والري، وعلي عبدالرؤوف، وكيل وزارة التربية والتعليم، ورمضان شوربة، وكيل وزارة الشباب والرياضة، والدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة، وممثلين عن الأزهر والكنيسة، وأعضاء مجلس النواب، وعدد من الشخصيات العامة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز