عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

سفير اليونان بالقاهرة : نتعاون لتحقيق الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط

سفير اليونان بالقاهرة : نتعاون لتحقيق الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط
سفير اليونان بالقاهرة : نتعاون لتحقيق الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط

أكد ميشيل خريستوس ديامسيس سفير اليونان بالقاهرة علي قوة العلاقات بين مصر واليونان اللتين تعملان علي تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة والقضاء علي الإرهاب والتطرف والتعاون في مجال الهجرة غير الشرعية ، فضلا عن تقاسمهما نفس القلق حيال الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط.



جاء ذلك في كلمته التي ألقاها مساء اليوم في الإحتفال بالعيد القومي لسفارة اليونان بحضور لفيف من كبار الشخصيات والسفراء والدبلوماسيين المعتمدين لدي مصر.

وأضاف أن جزيرة كريت اليونانية سوف تستضيف للمرة السادسة علي التوالي هذا العام القمة الثلاثية علي مستوي الزعماء ورؤساء دول وحكومات كل من مصر واليونان وقبرص ، مشيرا إلي أن التبادل التجاري تضاعف خمس مرات منذ 2007 بالرغم من الأزمة الاقتصادية ، وأن الاستثمارات اليونانية في مصر توفر فرص عمل للشباب المصري.

وأشاد بالدور الحيوي الذي تلعبه الجمعيات اليونانية والمصرية ، حيث من المقرر أن تعقد نهاية الشهر المقبل مشروعا عظيما تحت عنوان "دوستوس .. العودة للجذور" الذي يتناول تجمع اليونانيين والقبارصة مع أصدقائهم المصريين بعد عودتهم إلي البلاد.

وقال إن بلاده تعمل من أجل دعم الاستقرار والسلام والأمن في منطقة الشرق الأوسط ، وقد تبنت عدة مبادرات لتعزيز التعاون والأمن الدولي من خلال عقد منتدى روديس للأمن والاستقرار ومؤتمر التعددية الدينية والتعايش السلمي في الشرق الأوسط ومنتدي الحضارات القديمة ، مشيرا إلي أن اليونان تمكنت من الخروج من الأزمة المالية وتتطلع إلي مستقبل مشرق بعد مضي 10 سنوات من الكفاح لتخطي الأزمة الاقتصادية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز