عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

٧ جنيهات ارتفاعا بأسعار الذهب وعيار(٢١) يسجل ٦٥٨ جنيها

٧ جنيهات ارتفاعا بأسعار الذهب وعيار(٢١) يسجل ٦٥٨ جنيها
٧ جنيهات ارتفاعا بأسعار الذهب وعيار(٢١) يسجل ٦٥٨ جنيها

ارتفعت أسعار الذهب في السوق المحلية خلال تعاملات اليوم/الجمعة/مدعومة بارتفاعه في الأسواق العالمية ، وسط عمليات بيع للدولار الأمريكي و تجدد المخاوف حول نشوب حرب تجارية عقب توقيع الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب"على مذكرة تنفيذية أمس الخميس من شأنها فرض ما تصل قيمته إلى 60 مليار دولار من رسوم تجارية على الواردات الصينية، لمعاقبة بكين على الممارسات التجارية التي تقول إدارة ترامب إنها تتضمن سرقة الملكية الفكرية للشركات الأمريكية، وتستهدف في المقام الأول منتجات معينة في قطاع التكنولوجيا حيث تتفوق الصين على الولايات المتحدة.



إيهاب واصف، نائب رئيس شعبة الذهب، أشار في تصريحات له اليوم إلى أن أسعار الذهب ارتفعت بنحو ٧ جنيهات، ليسجل عيار (21) سجل ٦٥٨ جنيها للجرام ، وسجل الجرام عيار (18) ٥٦٤ جنيها، وعيار (24) ٧٥٢ جنيها ، فيما بلغت قيمة الجنيه الذهب نحو ٥٢٦٤ جنيها. 

وعالميا زادت العقود الآجلة للذهب بمقدار 13.60 دولار بما يوازي 1.02% في المائة، لتتداول عند مستوى 1341 دولارا للأوقية، كما أضافت العقود الآجلة للفضة نحو 0.143 بنس، بما يعادل 0.87% في المائة، لتتداول عند مستوى 16.530 دولار للأوقية.

ووصلت عقود المعدن الأصفر النفيس لأعلى مستوياتها منذ السابع من مارس الجاري، ومرتفعة 1.8% خلال الأسبوع الجاري، حيث ارتفع السعر 1.6% أول أمس الأربعاء بعدما رفع الفيدرالي الأمريكي الفائدة وأشار إلى احتمالية رفعها مرتين إضافيتين هذا العام.

كما ارتفعت حدة مخاوف المستثمرين من الحرب التجارية بين الصين والولايات المتحدة، بعد قيام الرئيس "دونالد ترامب" بتوجيه الممثل التجاري "روبرت لافتايزر" لفرض رسوم لا تقل عن 50 مليار دولار على الواردات الصينية وأعلنت الصين خططا لفرض رسوم جمركية متبادلة على 3 مليارات دولار من الواردات اﻷمريكية

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز