عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"العمرة" أخر تقاليع تهريب "الترامادول" للسعودية

"العمرة" أخر تقاليع تهريب "الترامادول" للسعودية
"العمرة" أخر تقاليع تهريب "الترامادول" للسعودية

الدقلهية - مي الكناني

سعدية خدعها دقهلاوي بأن سعودي تبرع لـ15 مصريا لزيارة الأراضي المقدسة وأرسل معها شنطة مخدرات



 

السلطات السعودية تلقي القبض عليها في مطار ينبع

 

 مساء الثلاثاء الماضي، جهزت سعدية عبدالسلام، صاحبة الـ 74 عاما، حقيبة سفرها، وودعت معارفها استعدادا لزيارة بيت الله الحرام، الحلم الذي انتظرته طيلة حياتها، لكن سرعان ما تحول إلى كابوس.

 

البداية كانت بمفاجأة تلقتها سعدية، ابنة قرية درين التابعة لمركز نبروه، محافظة الدقهلية، من إحدى جيرانها وتدعى "الجارية"، تخبرها بتبرع شخص سعودي بعمرة مجانية لـ 15 فردًا، بعدما أتم الله شفاء نجله، وكلف شقيقها عبدالله باختيار المعتمرين، وكانت هي من بينهم.

 

فرحة كبيرة وزغاريد أطلقتها السيدة السبعينية من هول الفرحة، ومباركات تلقتها ممن حولها، وبات الجميع يجهز لـ"عمرة الحاجة سعدية".

 

طلبت الجارية من جارتها تحضير جواز السفر في أسرع وقت، على أن يتكلف شقيقها بتجهيز باقي الأوراق.

 

 مساء أول أمس الثلاثاء، أحضر سيارة أوقفها على الطريق، وانطلق ومعه الحاجة سعدية لتوصيلها للمطار لأداء العمرة، وفور دخولها مطار القاهرة، منحها عبدالله حقيبة صغيرة أوصاها بتسليمها للسعودي المتبرع بالعمرة، والذي سينتظرها في المطار.

 

بسلامة استطاعت الحاجة سعدية عبور مطار القاهرة، وصعدت للطائرة والفرحة تغمر عينيها، لكنها لم تدم طويلا، فبمجرد وصولها إلى مطار ينبع ألقى الأمن القبض عليها، دون أن تدري ما السبب.

 

"الحقيني قبضوا عليا وبيقولوا معايا مخدرات في شنطة عبدالله"، بتلك العبارة هاتفت الحاجة سعدية نجلتها هدى، لتخبرها بما جرى أثناء تفتيش حقائبها بميناء ينبع.

 

تقول هدى إن والدتها مسنة وعانت في حياتها لتربيتها وأشقائها، ووقعت ضحية لأحد المحتالين واستغل حلمها بزيارة الرسول وطيبتها وكبر سنها، لتهريب المخدرات، وأقنعها بأن الحقبة بها ملابس خاصة بالمتبرع.

 

وتضيف أنها فور تلقيها المكالمة، انتقلت وأفراد عائلتها لمنزل جارتهم وتبين أن شقيقها ترك منزله فور علمه بالقبض على والدتهم، ولا يعلم أحد عنه شيئا.

 

ويتابع يحيى محمد صبري، نجل عم الضحية: "دي ست غلبانة، وكلنا اتخدعنا انه بيعمل خير، محدش اداله خوانه، وكان معاه 3 جوازات سفر لستات تانية من البلد، بس قال ان سعدية هي اللي هتسافر الأول".

 

وأشار إلى أن الأمن عثر على 47 ألف قرص ترامادول داخل الحقيبة، وذلك حسبما ورده من معارفه بالمملكة، وتم احتجاز الضحية للتحقيق معها.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز