عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مسيرات حاشدة تجوب شوارع البحيرة لحث المواطنين على المشاركة في الانتخابات (صور)

مسيرات حاشدة تجوب شوارع البحيرة لحث المواطنين على المشاركة في الانتخابات (صور)
مسيرات حاشدة تجوب شوارع البحيرة لحث المواطنين على المشاركة في الانتخابات (صور)

البحيرة - محمد البربرى

شهدت شوارع وميادين محافظة البحيرة مسيرات حاشدة، ضمت الآلاف من طلاب جامعة دمنهور وشباب كفر الدوار ودمنهور، وعددا من الأحزاب، في مبادرة لحث المواطنين على المشاركة في العملية الانتخابية لاختيار رئيس الجمهورية خلال أيام 26 و27 و28 مارس الجاري.



 

فيما نظم حزب "حماة الوطن" مسيرة حاشدة بالسيارات وأعلام مصر ومكبرات الصوت والأغاني الوطنية بشارع عبد السلام الشاذلي وشبرا وميدان المحطة وموقف الأتوبيس بمدينة دمنهور، لحث المواطنين على المشاركة في الانتخابات الرئاسية.

 

وأوضح الدكتور وفدي أبو النضر، أمين حزب حماة الوطن، أن المسيرة تهدف إلى توعية أهالي مدينة دمنهور بأهمية المشاركة السياسية وتشجيعهم على النزول بكثافة للتصويت في الانتخابات الرئاسية المقرر عقدها الإثنين المقبل، والتي يجب أن تكون رسالة واضحة من شعب مصر لدول العالم.

 

كما أعلنت جامعة دمنهور، برئاسة الدكتور عبيد صالح، تشكيل غرفة عمليات لمتابعة العملية الانتخابية من خلال غرفة عمليات مركزية في الجامعة.

 

كما قرر مجلس الجامعة تنظيم مسيرة طلابية تجوب شوارع المحافظة بالأغاني الوطنية والأعلام، يرتدي فيها الطلاب زيا يمثل الجامعة لحث الشباب على المشاركة في العملية الانتخابية.

 

وأكد الدكتور عبيد صالح أن على الجميع مخاطبة الشباب للنزول والمشاركة الإيجابية، مؤكدا أن هذا لا يقع على عاتق الإعلام المصري فقط، ولكن يجب مشاركة كل المؤسسات في توجيه العاملين بها لأهمية المشاركة الانتخابية، مشيرًا إلى أنه من أهم عوامل الاستقرار هو نزول الشباب والمشاركة وعدم عزوفهم عن المشاركة، مشددًا على أهمية حملات التوعية، لحث الجميع على المشاركة والتصويت ومخاطبة الشباب والتوعية بأهمية الانتخابات الرئاسية التي تعد أهم عوامل استقرار الأوضاع السياسية والاقتصادية في مصر، وأن مواجهة التطرف يكون من خلال الاصطفاف خلف القادة السياسية، وأولى تلك الخطوات هي المشاركة في الانتخابات الرئاسية.

 

كما انطلقت مسيرة شبابية بالسيارات من مدخل مدينة كفر الدوار بمحافظة البحيرة، اليوم، لحث المواطنين على المشاركة فى الانتخابات الرئاسية.

 

وأوضح علاء سعد، من شباب كفر الدوار، أن المسيرة انطلقت من مدخل كفر الدوار وجابت شوارع بورسعيد، متجهة إلى المهاجرين وشارع الجيش وشارع الجمهورية وشارع المحكمة.

 

وردد المشاركون في المسيرة الهتافات والأغاني الوطنية لتشجيع المواطنين على المشاركة في العملية الانتخابية.

 

 
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز