عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الأرصاد: انخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة وبداية موجة حارة يوم الاثنين (فيديو)

الأرصاد: انخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة وبداية موجة حارة يوم الاثنين (فيديو)
الأرصاد: انخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة وبداية موجة حارة يوم الاثنين (فيديو)

كتب - رفيدة عوضين

قال الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إننا دخلنا في فصل الربيع، الذي له عددًا من السمات من بينها التقلبات الجوية السريعة والحادة.



وأضاف عبد العال، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج هذا الصباح، والمذاع على فضائية اكسترا نيوز، أن اليوم هناك انكسار واضح في درجات الحرارة يصل في بعض الأماكن إلى 15 درجة، موضحًا أن التحسن في الأحوال الجوية سيستمر اليوم وغدًا.

وأوضح رئيس هيئة الأرصاد الجوية، أن البلاد ستشهد ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة مرة آخرى وموجة حارة، ما بين درجتين إلى ثلاث درجات.

ونصح عبد العال، المواطنين ممن يتواجدون بالشوارع في الصباح الباكر أو آخر الليل، بوجود ملابس ثقيلة معهم وذلك لبرودة الطقس في هذا التوقيت.

وفيما يلي درجات الحرارة ببعض محافظات الجمهورية، والتي جاءت كالتالي:

القاهرة 24 الكبرى و17 الصغرى، الإسكندرية 20 الكبرى و14 الصغرى، شرم الشيخ 30 الكبرى و22 الصغرى، أسوان 36 الكبرى و 25 الصغرى، الوادي الجديد 31 الكبرى و 15 الصغرى.

أما درجات الحرارة ببعض العواصم العربية فهى كالأتى :

الرياض 32 الكبرى و16 الصغرى، بيروت 21 الكبرى و16 الصغرى، أبو ظبي 33 الكبرى و22 الصغرى، الكويت 34 الكبرى و20 الصغرى، تونس 16 الكبرى و8 الصغرى.

وفيما يلي درجات الحرارة ببعض العواصم العالمية:

برلين 7 الكبرى و1 الصغرى، باريس 11 الكبرى و5 الصغرى، لندن 10 الكبرى و4 الصغرى، موسكو -1 الكبرى و-8 الصغرى، واشنطن 9 الكبرى و 3 الصغرى.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز