عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

نقيب الأشراف يؤكد مكانة مصر في العالم الإسلامي ورعايتها لحفظة القرآن

نقيب الأشراف يؤكد مكانة مصر في العالم الإسلامي ورعايتها لحفظة القرآن
نقيب الأشراف يؤكد مكانة مصر في العالم الإسلامي ورعايتها لحفظة القرآن

كتب - السيد علي

أكد محمود الشريف وكيل أول مجلس النواب، نقيب الأشراف أهمية الخلق الحسن الرشيد في نهضة الأمم، مبينا تركيز القرآن الكريم على القيم الأخلاقية التي تدفع للتقدم والرقى.



وأشار الشريف- في كلمته في افتتاح المسابقة العالمية للقرآن الكريم التي تنظمها وزارة الأوقاف برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي- إلى تكريم القرآن الكريم لمصر أكثر من مرة وأن بها خير أجناد الأرض تقديرا لمكانتها وريادتها لرعاية القرآن حفظا وتفسيرا، موضحا اهتمام مجلس النواب المصري من خلال اللجنة الدينية بدعم حفظة القرآن وأهله وتقديم الدعم لوزارة الأوقاف، معلنا الاستعداد لدعم تلك الجهود.

وطالب الشريف باهتمام المسابقة العالمية للقرآن الكريم بالقرى والنجوع في كل محافظات الجمهورية لكشف المواهب من حفظة القرآن وتبنيهم، مؤكدا دعم مجلس النواب الكامل لحفظة القرآن ولمسابقة الأوقاف.

ومن جانبه طالب الدكتور عبد الفضيل القوصي عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف- في كلمته بافتتاح المسابقة- المسلمين بالتمسك بقيم القرآن الكريم وبسمات المؤمنين الذين وصفها القرآن لحماية الأطفال والشباب والنشء من مخاطر الإرهاب والعمل من أجل التقدم العلمي والثقافي والعمل بجدية لتصحيح صور الإسلام والمسلمين التي شوهها الإرهاب الأسود وتطبيق القرآن في سلوكنا لتنهض أمتنا الإسلامية وتسترد مكانتها المستحقة بين الأمم.

ومن جانبه، أشاد الشيخ مصعب عبد الرازق محمد محكم من البحرين بدور مصر ومكانتها في العالم الإسلامي برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي ورعايتها للقرآن وحفظته من خلال الأزهر ومسابقة وزارة الأوقاف، مشيرا إلى أهمية مشاركة حفظة القرآن في مسابقة في مصر بلد الأزهر والقرآن.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز