عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

القليوبية تشارك في الاحتفال بساعة الأرض بإطفاء الأنوار لمدة ساعة

القليوبية تشارك في الاحتفال بساعة الأرض بإطفاء الأنوار لمدة ساعة
القليوبية تشارك في الاحتفال بساعة الأرض بإطفاء الأنوار لمدة ساعة

القليوبية- حنان عليوه

أعلن اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية، مشاركة المحافظة الاحتفال بساعة الأرض، هذا الاحتفال الذي تشارك فيه أكثر من 172 دولة حول العالم يوم الرابع والعشرين من شهر مارس من كل عام وذلك بإطفاء الأنوار لمدة 60 دقيقة تبدأ من الساعة 8.30 مساء وحتى الساعة 9.30مساء.



وأكد المحافظ أن جميع مجالس المدن والأحياء والمديريات سوف تشارك في هذا الحدث ويعد هذا الاحتفال شكلا رمزيا من أشكال ترشيد استهلاك الطاقة بهدف مواجهة ظاهرة الاحتباس الحراري وتوجيه الأنظار إلى أهمية التوعية بمخاطر هذه الظاهرة.

موضحا أن هذا الحدث يعد رسالة قوية للأجيال القادمة للحفاظ على الموارد الطبيعة وترشيد استهلاك الطاقة وتقليل التلوث الضوئي.

وأضاف عشماوي أن ساعة الأرض earth hour هي حدث عالمي سنوي من تنظيم الصندوق العالمي للطبيعة يتم خلاله تشجيع الأفراد والمجتمعات وأصحاب المنازل والشركات والمؤسسات على إطفاء الأضواء والأجهزة الإلكترونية غير الضرورية مع مراعاة الاستثناءات لدواعٍ أمنية لبعض المؤسسات لمدة ساعة واحدة تبدأ من الساعة 8.30مساء وحتى 9.30مساء طبقا للتوقيت المحلي لمصر في آخر يوم سبت من شهر مارس وذلك لرفع الوعي بخطر التغير المناخي.

جدير بالذكر أن مدينة سيدني الأسترالية هي أول من شاركت في هذه المبادرة عام 2007 ومنذ ذلك الحين، نمى هذا العدد ليصبح أكثر من 7000مدينة وقرية حول العالم وكانت دبي المدينة العربية الأولى التي شاركت بهذه الفعالية عام 2008 وتبعتها القاهرة والرياض.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز