عاجل
الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محمد صلاح و8 شباب مصريين.. بقائمة "فوربس" للشباب العربي الأكثر تأثيرا

محمد صلاح و8 شباب مصريين.. بقائمة "فوربس" للشباب العربي الأكثر تأثيرا
محمد صلاح و8 شباب مصريين.. بقائمة "فوربس" للشباب العربي الأكثر تأثيرا

كتب - هبة عوض

أصدرت مجلة "فوربس" العالمية، تقريرا تضمن 30 شخصية الأكثر تأثيرا بين الشباب العربي، واستحوذ الشباب المصري، على قرابة الثلث من هذه اللائحة، وذلك بعد مرور عامين، من إطلاق الرئيس عبد الفتاح السيسي، لعام الشباب الذي ساهم في خلق بيئة فعالة لنمو وتطور بيئة ريادة الأعمال.



بوابة روزاليوسف، تقدم نبذة عن هؤلاء الشباب، المختارين بالقائمة:

الأول: محمد صلاح، ويبلغ من العمر 25عاما، أحد لاعبي منتخب مصر لكرة القدم، والذي وصل لكأس العالم، بعد غياب 28 عاما، كما حقق أرقاما قياسية مع أحد أعرق أندية أوروبا.

الثاني: مصطفى حمدان، عمره 26 سنة، بدأ عمله قبل 7 أعوام، بورشة والده بمدينة طنطا، محولا إياها لواحدة من الشركات القليلة المتخصصة في إعادة تدوير المخلفات الإلكترونية في الشرق الأوسط، وتعمل حاليا على تدوير 70% من النفايات الإلكترونية في مصر.

الثالث: على محمد، عمره 23 عاما، مؤسس (VOUND Technologies) وابتكر تكنولوجيا تمكن المصابين بالصمم من رؤية وتجسيد الصوت، عبر توظيف مزيج من الذكاء الصناعي والواقع المعزز لترجمة الموجات الصوتية وعرضها بصورة لحظية، وبتكلفة أقل من زراعة قوقعة في الأذن أو استخدام أجهزة مساعدة.

الرابع: نور أحمدين، مدير تنمية الأعمال "أوبر" مصر، عمره ٢٨ سنة يعتبر أول موظف في شركة أوبر بالقاهرة عام 2014، ومؤسس المكتب في مصر، ساهم في نمو أعمال الشركة التي تقدم خدماتها لأكثر من 4 ملايين عميل، ولديها عشرات الآلاف من السائقين، وبات رئيس قطاع التسويق وساعد في إنجاح أكثر من ٣٠٠ عقد للشركة، من بينهم عقد رعاية النادي الأهلي.

الخامس: رامي هلال، شريك مؤسس ورئيس تنفيذي لشركة (Kotn)، يبلغ من العمر 29 عاما وحقق مع زملائه نموًا شهريًا لأعمال الشركة بنسبة 37% منذ إطلاقها في عام 2015.

السادس: مصطفى أمين، عمره 29 عاما.. أسس مع آخرين، موقع شوارع مصر عام 2012 لمناقشة بعض القضايا الشائكة في المجتمع المصري، من خلال منظور محلي ومشاركة المجتمع، ولقي الموقع اهتمامًا من جانب القراء، مسجلا عدد زيارات بلغت 6 ملايين زيارة ليصبح من أكثر مواقع الأخبار باللغة الإنجليزية قراءة في مصر.

السابع: طارق مولر 29 سنة صاحب تجربة التسوق عبر الإنترنت، وفى عام 2013 نقل مولر وشريكيه المؤسسين تجربة التسوق إلى الإنترنت من خلال موقع(ABOUT YOU) الذي أصبح ثاني أكبر متجر لشراء الملابس عبر الإنترنت في ألمانيا بأكثر من 2 مليون مستخدم نشط.

الثامن: مصطفى قنديل ٢٥ سنة، أسس ومجموعة أخرى شركة (SWVL)، ويتيح تطبيق الشركة للمستخدمين الحجز في حافلات النقل بكلفة أقل من شركتى أوبر وكريم وبما يوفر لهم راحة وسهولة أكبر مقارنة بالمواصلات العامة، وحصلت الشركة المؤسسة منذ عام على استثمار قدره ٥٠٠ ألف دولار، وتمتلك شبكة مكونة من ٣٠٠ حافلة.

التاسع: هيثم عاصم، أصغر مخترع رئيس في تاريخ شركة (IBM) انتشرت بحوثه في مؤتمرات كبرى ولديه أكثر من 35 براءة اختراع في مجالات مختلفة متعلقة بالمدن الذكية والذكاء الصناعي، كما حصل على 12 جائزة اختراع من شركته التي يعمل فيها الآن مديرًا تقنيًا وكبير العلماء في "دبلن"

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز