عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

نائب محافظ الإسكندرية بقفص الاتهام: "أقسم بالله ما ارتشيت"

نائب محافظ الإسكندرية بقفص الاتهام: "أقسم بالله ما ارتشيت"
نائب محافظ الإسكندرية بقفص الاتهام: "أقسم بالله ما ارتشيت"

كتب - رمضان أحمد

أكدت سعاد الخولي، نائبة محافظة الإسكندرية، المتهمة بتلقي رشوة، أنها عملت في الجهات الحكومية من أكثر من 40 عامًا، مشيرة إلى أن عمالقة المحافظين أشادوا بنزاهتي وعملي.



ويأتي هذا قبل، محاكمتها و6 متهمين آخرين، في قضية اتهامهم بارتكاب جرائم طلب وتقديم وتلقي رشاوى مالية لأداء موظف عمومي، لعمل من أعمال وظيفته والإخلال بواجباتها، وتزوير محرر رسمي واستعماله.

وطالبت الخولي، من داخل القفص، بضرورة سماع الطرفين، وعدم تصديق طرف واحد، مضيفة، "لم أكن فاسدة في يوم، ولا تصدقوا ما أشيع عني".

وتابعت، "المادة 107 التي تعفي الراشين، ولا تنصت لأي طرف آخر، أقسم بالله مظلومة وأنا ما ارتشيتش ولا عمري كنت فاسدة".

تعقد الجلسة برئاسة المستشار أسامة جامع، وعضوية المستشارين وجيه حمزة شقوير ومجدي عبد المجيد وحسام فتحي.

وكان النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق قد أحال سعاد الخولي وبقية المتهمين في القضية، إلى محكمة الجنايات أواخر شهر نوفمبر الماضي، وذلك في ختام التحقيقات التي أجرتها نيابة أمن الدولة العليا بإشراف المستشار خالد ضياء المحامي العام الأول للنيابة.

وكانت النيابة العامة قد باشرت التحقيقات في القضية في ضوء ما أسفرت عنه تحريات هيئة الرقابة الإدارية وما كشفت عنه التسجيلات المأذون بها من النيابة، حيث ثبت من خلال التحقيقات واعترافات المتهمين، طلب وأخذ المتهمة سعاد عبد الرحيم الخولي مبلغ 20 ألف جنيه ومأكولات بقيمة 17 ألفا و250 جنيهًا من مالكي مشروع واحة خطاب للمأكولات البدوية، مقابل إنهاء إجراءات تقنين وضع اليد على قطعة الأرض المقام عليها مباني المشروع لعدم تنفيذ قرارات الإزالة الصادر لها، وكذلك إصدار رخصة التشغيل المؤقتة للمشروع وفق برنامج (مشروعك) دون توقيع غرامات عليه، وذلك بموجب محرر زوره المتهم أكرم الدقاق مدير إدارة شؤون البيئة بمحافظة الإسكندرية بتحريض من المتهمة سعاد الخولي، حيث أثبت فيه عدم وجود أية مخالفات بيئية بالمشروع.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز