عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

سياسيون: مشاركة المواطنين بالانتخابات نهاية للمتآمرين على مصر

سياسيون: مشاركة المواطنين بالانتخابات نهاية للمتآمرين على مصر
سياسيون: مشاركة المواطنين بالانتخابات نهاية للمتآمرين على مصر

كتب - السيد علي

دعا سياسيون إلى ضرورة مشاركة المواطنين بقوة في الانتخابات الرئاسية، وذلك لقطع الطريق على من يحاولون تنفيذ مخطط لضرب الدولة المصرية، كما أكدوا أن التصويت حق دستوري لكل مواطن.



وقالوا إن مصر حققت الكثير فى مجال البنية الأساسية ووصلت إلى درجة عالية من الأداء، كما أننا نحتاج إلى التنمية البشرية، وبذل جهدًا كبيرًا وموارد ضخمة لحساب التعليم والصحة، لهذا السبب يجب على المواطنين النزول والمشاركة في الانتخابات الرئاسية والإدلاء بأصواتهم.

وأشاروا إلى أن المخطط الغربي الصهيوني ما زال متربصًا بمصر، ويسعى  لإضعاف البلاد في هذه المرحلة الهامة.

الشهابي: أصحاب المخطط الصهيوني يتربصون بمصر

قال ناجي الشهابي، رئيس حزب الجيل، إن المشاركة في الانتخابات واجب واستحقاق دستوري لكل مواطن، المشاركة هو قرار للمواطن بأنه هو من يخطط لمستقبل بلده ويصنعه، وأيام 26،27،28 مارس الجاري سيكون المواطن هو السيد والكل خاضع لتوجهاته.

وأضاف الشهابي، في تصريح لـ"بوابة روزاليوسف"، أن المخطط الغربي الصهيوني ما زال متربصًا بمصر، ويسعى لأن تكون نسبة المشاركة هي مدخل لضرب الدولة المصرية، وحتى لا نعطي فرصة للإعلام الغربي أن يروج أكاذيب، ويبدأون في تنفيذ مخططهم.

وأشار رئيس حزب الجيل إلى أنه لا بد أن تتجاوز نسبة المشاركة 60% من أصوات الناخبين، وبالتالي ستكون ضربة قوية للمخطط الذي يتربص بمصر وحتى تكون الدول الكارهة لمصر والجماعة الكارهة لمصر انهزمت ويحطم آمالها، ونريد أن نسجل مشاركة المصريين في الانتخابات أيام 26،27،28 في التاريخ المصري وحتى لا تقل نسبة مشاركتهم عن المشاركة في ثورة 30 يونيو.

ووجه الشهابي رسالة إلى الشعب المصري، بالنزول والمشاركة   لصنع مستقبل بلاده، بحيث تكون رسالة قوية للعالم بأن الشعب مازال مصرًا على  محاربة الإرهاب ومواجهة المخطط الغربي الصهيوني.

أمين الشؤون السياسية بالناصري: المشاركة دفاع عن الوطن

 قال الدكتور محمد سيد أحمد، أمين الشؤون السياسية بحزب العربي الناصري، إن المشاركة حق دستوري وعلى من يتشدق بالديمقراطية أن يدرك أن أحد أهم شروط الديمقراطية هي المشاركة في الانتخابات، وعلى المواطن أن يشارك في الانتخابات بغض النظر لمن سيعطى صوته، لأنه إذا كان يطالب بحقوقه الدستورية ويطالب بالمواطنة، فأحد أهم حقوق المواطنة هو النزول والإدلاء بصوته في الانتخابات.

وأضاف سيد أحمد في تصريح لـ"بوابة روزاليوسف"، أن المشاركة في الانتخابات لها أهمية قصوى، لأن المواطن يعبر عن مطالبه ، سواء اجتماعية أو اقتصادية أو سياسية، والمشاركة جزء من التعبير والدفاع عن الوطن وحفاظا على هذا الوطن، والديمقراطية لا تعنى أن تأخذ منها جانبا وتترك جانبا متابعا: عليك أن تقبل بالديمقراطية بحزمة من الإجراءات أحد أهم هذه الإجراءات المشاركة في العملية الانتخابية.

وأشار أمين الشؤون السياسية بالعربي الناصري، إلى أن هناك أضرارًا من عدم المشاركة ، فمن لم يشارك في الانتخابات يتنازل عن حقوقه، وعدم المشاركة يعطى فرصة لمؤامرات داخلية وخارجية ضد مصر  ،و التحولات الديمقراطية التي شهدها المجتمع المصري منذ 2011 وحتى الآن رفع نسبة المشاركة، وعلى المواطن أن ينزل ويشارك في الانتخابات.

ولفت سيد أحمد، الى أن على المواطنين أن يكون لديهم وعى تام  أن مصر تقود حربًا ضد الإرهاب  ومؤامرة دولية، ومصر أجهضت هذه المؤامرة، وأيضًا مصر تجهض الجماعات التي تعمل على هذا المشروع مثل الجماعات التكفيرية التي نحاربها في سيناء منذ 4 سنوات.

أمين حزب المؤتمر: دعوات المقاطعة لا تجد أي استجابة 

أكد حامد الشناوي، أمين عام حزب المؤتمر، أهمية التصويت فى الانتخابات الرئاسية، لأن هناك جهودا كبيرة تبذل فى البنية الأساسية، ونحتاج جهدًا كبيرًا وموارد ضخمة لحساب التعليم والصحة، لهذا السبب يجب على المواطنين النزول والمشاركة في الانتخابات الرئاسية والإدلاء بأصواتهم.

وأضاف الشناوي، في تصريح لـ"بوابة روزاليوسف"، أن المشاركة حق والمشاركة واجب وهو أمر يلزم أن نشارك جميعا فى الانتخابات مؤكدين على الاستمرار في التنمية والبناء.

وأشار أمين عام المؤتمر إلى أن هناك مخاطر من عدم المشاركة تتمثل في أن الذين ينادون بالمقاطعة سوف يستثمرون هذا الأمر لحسابهم والترويج الخارجي له لتنفيذ مخطط لهدم الدولة المصرية، ولكن دعواتهم لا تجد أي استجابة من المواطنين.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز