عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الكرملين: الاتحاد الأوروبي يستدعي سفيره في روسيا تضامنا مع بريطانيا

الكرملين: الاتحاد الأوروبي يستدعي سفيره في روسيا تضامنا مع بريطانيا
الكرملين: الاتحاد الأوروبي يستدعي سفيره في روسيا تضامنا مع بريطانيا

اعتبر المتحدث باسم الرئاسة الروسية (الكرملين) دميتري بيسكوف، اليوم السبت، استدعاء الاتحاد الأوروبي سفيره لدى موسكو ماركوس ايدرير أمس الجمعة بمثابة محاولة مطلوبة للتضامن مع المملكة المتحدة إزاء قضية الجاسوس الروسي سيرجي سكريبال.



وقال بيسكوف - في تصريحات بثتها وكالة أنباء (تاس) الروسية - " نعلم أن بداخل الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي (ناتو) هناك بعض معايير التضامن، ولهذا تُظهر هذه الدول هذا التضامن بتلك الطريقة".

وأكد أن جميع محاولات روسيا لتقديم يد المساعدة في التحقيقات الجارية حول ملابسات محاولة اغتيال سكريبال في منطقة سالزبري البريطانية لم يطرأ عليها أي تقدم ، وقال " نوايانا ومحاولاتنا لتفسير أي شيء على مستويات مختلفة تتعثر أمام جدار سوء التفاهم وعدم الاستعداد للاستماع".

وكان قادة الاتحاد الأوروبي قد قرروا أمس الجمعة استدعاء سفير الاتحاد لدى روسيا بعد دعمهم التقييم الذي توصلت إليه بريطانيا بأن موسكو تقف على الأرجح وراء الهجوم بغاز سام على الجاسوس الروسي السابق سيرجي سكريبال على الأراضي البريطانية، حسبما أفاد مسئولون بالاتحاد.

كما يعتزم عدد من دول الاتحاد أيضا طرد دبلوماسيين روس أو استدعاء مبعوثيهم الخاصين بعد الهجوم بغاز الأعصاب على الجاسوس السابق وابنته في مدينة سالزبري بحسب ما قال مسئول أوروبي في بروكسل الجمعة حيث تعقد قمة أوروبية.

 
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز