عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مستخدم "الفيس بوك".. أنت تحمل مخبرا بين يديك

مستخدم "الفيس بوك".. أنت تحمل مخبرا بين يديك
مستخدم "الفيس بوك".. أنت تحمل مخبرا بين يديك

ماذا سيكون موقفك عندما تعلم أنك تحتضن مخبراً بين يديك، يجمع عنك كل المعلومات وكل تفصيلات حياتك، وأنت بنفسك وبأناملك من تعطي له كل المعلومات الخاصة بك، فقد يصاب كثيرون من المستخدمين بصدمة إذا عرفوا الكم الكبير من المعلومات التي يعرفها موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" عنهم، وكيف تستخدم هذه البيانات.



 

تقرير نشره موقع "ذا ديلي بيست" أشار إلى تعقب "فيسبوك" لكل ما نقوله أو نشاركه أو ننقر عليه في الموقع، ليقوم بعدها بتصنيف التفضيلات الخاصة بالمستخدمين، لمساعدة الموقع في تحديد نوعية الإعلانات التي تظهر لهم.

 

وأشار الموقع إلى أنه بإمكان مستخدمي "فيسبوك" معرفة البيانات التي يمتلكها الموقع عنهم لأغراض تسويقية، وذلك بالنقر على "إعدادات"، ومن ثم "إعلانات" أو Ads، وبعدها "معلوماتك"، وأخيراً "تصنيفاتك".

 

 

 

 

 

يستطيع الموقع الحصول على كم كبير من المعلومات المفيدة للمعلنين مثل طريقة تصفح الموقع ونظام التشغيل الخاص بالجهاز المستخدم خلال ذلك، هذا إلى جانب تقديم صورة عن عادات المستخدم الشرائية كاهتمامه بشراء منتجات منزلية مثلاً، أو تعلقه بالسفر، وصداقته مع أشخاص في مرحلة عمرية معينة.

 

هذا ويتزايد القلق لدى المستخدمين من الطريقة التي تجمع بها الشركات بياناتهم الشخصية وتستخدمها بعد ما تكشف في الآونة الأخيرة أن شركة "كمبردج أناليتيكا" لاستخلاص البيانات، استخدمت بشكل غير قانوني، البيانات الشخصية لنحو 50 مليونا من مستخدمي "فيسبوك"، بغرض استهداف الناخبين الأميركيين، في آخر انتخابات رئاسية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز