عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الهجان وطلاب جامعة جنوب الوادي يزورون المشروعات بقنا (صور)

الهجان وطلاب جامعة جنوب الوادي يزورون المشروعات بقنا (صور)
الهجان وطلاب جامعة جنوب الوادي يزورون المشروعات بقنا (صور)

قنا - حسن الكومى

قام اللواء عبدالحميد الهجان محافظ قنا وعدد من أعضاء هيئة التدريس بجامعة جنوب الوادي والمعهد العالي للخدمة الاجتماعية وبمشاركة 116 طالبًا وطالبة من الجامعة والمعهد بزيارة لعدد من المشروعات التي تم تنفيذها والجاري تنفيذها على أرض المحافظة تحت شعار "اعرف إنجازات بلدك".



 

 بدأ المحافظ جولته مع الطلاب بزيارة مدينة قنا الجديدة، حيث تفقدوا محطة مياه الشرب بالمدينة، وذكر المحافظ أنه سيتم تشغيل المحطة نهاية شهر إبريل المقبل، كما تفقدوا مدرستي تحيا مصر 1 و2 والمدرسة الألمانية ومدرسة المتفوقين ومستشفى قنا الجديدة، وعمارات الإسكان الاجتماعي بالمدينة، وأوضح الهجان للطلاب أن المدينة تقع على طريق قنا سفاجا بالكيلو 8 على مساحة 24 ألف فدان، وتبلغ حجم الاستثمارات المنفذة بها حوالي 2 مليار جنيه.

 

كما شملت الزيارة المشروعات بمنطقة المعنا، حيث تفقدوا مصنع إنتاج الألبان ومحطتي الألبان رقم 1 و2 ومزارع النخيل والمانجو ومشروع التجمع الصناعي للمرأة والشباب التابع للمبادرة المصرية للتنمية المتكاملة "النداء".

 

 واختتمت الزيارة بالتجمع العمراني بمدينة غرب قنا، حيث اطلعوا على تنفيذ أعمال إنشاء أول عمارة سكنية بالمدينة، وأوضح المحافظ أن التجمع العمراني يقع على مساحة حوالي 9 آلاف فدان، لافتًا إلى أن المرحلة الأولى تقع على مساحة 1400 فدان، ستشمل عمارات إسكان اجتماعي وفيلات سكنية ومشروع إسكان مصر ودار مصر، مشيرًا إلى أن تكلفة البنية التحتية تصل إلى مليار و100 مليون جنيه.

 

أوضح الهجان أن تلك الزيارة تهدف إلى توعية الطلاب بصفة خاصة وأبناء قنا بصفة عامة بأهم المشروعات التنموية والصناعية القائمة أو التي يجري تنفيذها على أرض المحافظة بهدف نقل صورة حقيقية لما يتم إنجازه من مشروعات تنموية على أرض الواقع، مشيرًا إلى أن تلك المشروعات تؤدي إلى تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين ورفع المستوى الاقتصادي، وتوفير فرص العمل المباشرة، وغير المباشرة لأبناء المحافظة.

 

ومن جانبهم أعرب طلاب جامعة جنوب الوادي والمعهد العالي للخدمة الاجتماعية عن سعادتهم بتلك الزيارة وثراء التجربة لما لمسوه من جهد مبذول من قبل الدولة، والذي يؤكد اهتمامها بتنمية إقليم الصعيد، كما دعوا جموع الشباب القنائي للمشاركة في تلك الزيارات للوقوف على حجم الإنجازات بالمحافظة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز