عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مؤتمر إطلاق نظام الإقرارات الضريبية وخدمات الدفع الإلكتروني.. غدًا

مؤتمر إطلاق نظام الإقرارات الضريبية وخدمات الدفع الإلكتروني.. غدًا
مؤتمر إطلاق نظام الإقرارات الضريبية وخدمات الدفع الإلكتروني.. غدًا

كتبت - هبة عوض

 يعلن وزير المالية الدكتور عمرو الجارحي خلال مؤتمر ينطلق غدًا، عن الإطلاق الفعلي لنظامي تقديم إقرارات ضريبة الدخل ومعاملات ضريبة الخصم والتحصيل تحت حساب الضريبة إلكترونيًا مع إمكانية دفع الضريبة إلكترونيًا من خلال نفس النظام.



وفي السياق نفسه جارٍ العمل أيضًا على إطلاق أنظمة ضريبة القيمة المُضافة والمرتبات والأجور أيضًا من خلال نظام العمليات الضريبية المميكنة.

كما يتم خلال المؤتمر الإعلان عن موعد تقديم خدمة التوقيع الإلكتروني، المقرر توفيرها من وزارة المالية للممولين من خلال البطاقة الضريبية الذكية، التي تم إصدار أكثر من ٢٥ ألف بطاقة منها لكبار الممولين ولشركات الأموال، وجارٍ تعميمها على بعض قطاعات الممولين الأخرى.

وصرح وزير المالية الدكتور عمرو الجارحي بأن النظام الجديد يأتي ضمن العديد من الأنظمة الجاري العمل عليها للارتقاء بكل خدمات الوزارة ويمثل النظام الجديد نقلة نوعية غير مسبوقة في إجراءات التحول الرقمي وتقديم التيسيرات للممولين، مما يساعد بشكل كبير في تحسين مناخ الأعمال والاستثمار في مصر، وينعكس إيجابيًا على تقييم المؤسسات المالية العالمية.

وأكد الوزير أن من بين أهداف النظام بناء قواعد بيانات مدققة وصحيحة مما يساعد في حصر المجتمع الضريبي، وتحقيق العدالة الضريبية مما يساعد في بناء الثقة بين كل أطراف المنظومة الضريبية، ومن ثم رفع مستوى المتحصلات الضريبية، ويمثل النظام إضافة كبيرة في الطريق للتحول للمجتمع الرقمي وتماشيًا مع توجه الدولة للشمول المالي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز