عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"سجل يومياتك" على مواقع التواصل الاجتماعي شرط تأشيرة الولايات المتحدة

"سجل يومياتك" على مواقع التواصل الاجتماعي شرط تأشيرة الولايات المتحدة
"سجل يومياتك" على مواقع التواصل الاجتماعي شرط تأشيرة الولايات المتحدة

كتب - عبد الحليم حفينة

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أنه في إطار جمع المعلومات عن المسافرين إلى الولايات المتحدة الأمريكية، سوف يتم تسليم بيانات سجلاتهم لمدة خمس سنوات سابقة عبر وسائل التواصل الاجتماعي.



ووفقًا لخطة وزارة الخارجية التي نشرت الجمعة الماضي، فإن المتقدمين للحصول على تأشيرة، سواء كانت للزيارة أو للهجرة، ستعرض عليهم قائمة بشبكات التواصل الاجتماعي.

وسيتعين على المتقدمين تحديد منصات التواصل الاجتماعي التي يستخدمونها وتقديم أي هويات استخدمها المتقدمون على هذه الشبكات في السنوات الخمس التي تسبق تاريخ التقدم للحصول على التأشيرة.

وكشف البيان، الذي نشر في السجل الفيدرالي، أن "هناك أسئلة أخرى تتطلب الإدلاء بأرقام الهواتف المستخدمة سابقًا وعناوين البريد الإلكتروني، والسفر إلى الخارج خلال السنوات الخمس الماضية.

ومن الجدير بالذكر أنه في العام المالي الماضي تقدم 559536 شخصًا لتأشيرة هجرة للولايات المتحدة و9681913 شخصًا آخرين بصور مختلفة من تأشيرة الزيارة من جميع أنحاء العالم ، ولن تؤثر الإجراءات المعلنة الجمعة على المسافرين الدبلوماسيين أو المسؤولين الرسميين.

ومن المقرر أن يبدأ الإعلان خلال فترة 60 يومًا، يطرح فيها المقترح للنقاش من قبل الأجهزة المعنية والجمهور لتقديم تعليقاتهم على التغييرات، التي يتوقع إقرارها يوم 29 مايو المقبل.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز