عاجل
الأحد 22 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

محافظ القليوبية يستقبل سفير أذربيجان

محافظ القليوبية يستقبل سفير أذربيجان
محافظ القليوبية يستقبل سفير أذربيجان

القليوبية- حنان عليوه

استقبل اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية، السفير تورال رضاييف سفير جمهورية أذربيجان بالقاهرة، لبحث سبل التعاون وتبادل الأنشطة الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين في ظل اتفاقية التوأمة بين محافظة القليوبية ومحافظة أبشرون بأذربيجان.



وأشاد عشماوي بالعلاقات المصرية الأذربيجانية في جميع المجالات الثقافية والاقتصادية والسياحية ولاسيما وان البلدين لديهما رؤية مشتركة وإمكانيات متبادلة في كافة المجالات تساعد في تعزيز وتطوير العلاقات.

وأشار المحافظ إلى حجم التبادل التجاري المصري الأذربيجاني بلغ في المرحلة الماضية نحو 4 مليارات دولار. مؤكدا أن مصر تعد بلدهم الثاني وأنه بين أهله وإخوانه ونحن سعداء بالصداقة بين البلدين، مشيرا إلى أن مصر تلتقي وتتشابه مع دولة أذربيجان في أمور كثيرة ونسعى لزيادة الخبرات والثقافات بين البلدين لخلق استثمارات جديدة.

وأكد السفير، أن بلاده مهتمة بشكل خاص بتعزيز التعاون في مجال النفط والكهرباء حيث يتمتع بفائض في هذه المنتجات تصدره للخارج وقال: إن مصر تستحق مكانتها العظيمة في العالمين الإسلامي والعربي وتلعب دورا مهما في منطقة الشرق الأوسط وأن أذربيجان تسعى دائما منذ استقلالها لتعزيز العلاقات معها.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز