عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ كفر الشيخ في لقاء مع أسرة (أ ش أ)

محافظ كفر الشيخ في لقاء مع أسرة (أ ش أ)
محافظ كفر الشيخ في لقاء مع أسرة (أ ش أ)

- إنشاء مدينة أولمبية عالمية على مساحة 116 فدانا بتكلفة 3.5 مليار جنيه



- تطوير مصيف بلطيم ليستوعب مليوني مصطاف بطول 11 كيلو مترا على ساحل البحر المتوسط

-افتتاح منافذ جديدة لبيع أسماك "مزرعة غليون" بأسعار أقل من السوق

- إنشاء منطقة استثمارية على ساحل البحر المتوسط باستثمارات 100 مليار جنيه

- منطقة ساحل كفر الشيخ تضم 9 آبار غاز بترولية بها كميات ضخمة من الغاز

- إنشاء مستشفى لعلاج الأورام يستوعب 10 آلاف مريض سنويا.. والافتتاح قبل نهاية العام الجاري

- إنشاء مصنع لـ "الرمال السوداء" يضم 41 عنصرا معدنيا غنيا تدخل في العديد من الصناعات الاستراتيجية

- مقاصد سياحية متميزة بكفر الشيخ على غرار الأقصر وشرم الشيخ والغردقة

- افتتاح 58 مصنعا قبل نهاية العام الجاري.. وإقامة مصنع للغزل والنسيج بأحدث التكنولوجيا على مساحة 80 فدانا

 أكد اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ أن استراتيجية التنمية والتشغيل التي تجري داخل المحافظة في الوقت الحالي، لا تقتصر على التوسع في مشروعات الاستزراع السمكي فحسب، وإنما تشمل تجهيزات البنى التحتية، وإنشاء مناطق صناعية واستثمارية وسياحية وترفيهية، بدأ العمل في جانب كبير منها بالفعل، فضلا عن مشروعات حقول الغاز الطبيعي التي اكتشفت مؤخرا.

 وشدد محافظ كفر الشيخ على أن هذا الكم الكبير من المشروعات، ساهم في خلق فرص عمل كثيفة وحصار ظاهرة الهجرة غير الشرعية التي كانت تتم عبر سواحل المحافظة إلى أوروبا من خلال البحر المتوسط.

 جاء ذلك خلال لقاء اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ مع أسرة وكالة أنباء الشرق الأوسط، والذي أداره الكاتب الصحفي على حسن رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير الوكالة، لاستعراض ما تم إنجازه من مشروعات استثمارية في كافة المجالات بالمحافظة، وانعكاساتها الإيجابية على التنمية وتحسين ظروف معيشة المواطنين.

 وكشف محافظ كفر الشيخ عن وجود مخطط لإنشاء "مدينة أوليمبية" عالمية، على مساحة 116 فدانا بتكلفة 3.5 مليار جنيه، دون أن تتكبد موازنة الدولة أية تكلفة منها، موضحا أن المدينة ستضم استادا ومجموعة من الملاعب ومدرسة للألعاب الرياضية وفندقا ملحقا، بما يمكنها من جذب العديد من الفرق الرياضية داخل مصر، وأن تكون مقصدا رئيسيا لها، وكذلك الفرق العربية والأوروبية لإقامة معسكراتها التدريبية داخل تلك المدينة.

·  منطقة استثمارية

وقال محافظ كفر الشيخ إنه يجري حاليا إنشاء منطقة استثمارية بطول 25 كيلو مترا على ساحل البحر المتوسط، باستثمارات 100 مليار جنيه، وستحقق عائدا سنويا يصل إلى 50 مليار جنيه، مشيرا إلى أن تلك المنطقة تربط بين المزرعة السمكية بغليون ومحطة الكهرباء العملاقة بالبرلس، وستوفر نحو 250 ألف فرصة عمل، وستضم ميناء تجاريا عملاقا لتنشيط حركة التجارة بين مصر والدول الأوروبية خاصة إيطاليا واليونان وقبرص وغيرها من الدول.

 وأعلن اللواء السيد نصر أنه تم إنشاء مستشفى لعلاج الأورام على أحدث الطرز والنظم الطبية الحديثة، يستوعب 10 آلاف مريض سنويا من أبناء محافظة كفر الشيخ والمحافظات المجاورة، لافتا إلى أن تكلفة المستشفى تبلغ نصف مليار جنيه، وأنه سيتم افتتاحه نهاية العام الجاري.

 وأضاف أن المستشفى سيكون ملحقا به مدرسة للتمريض المتخصص، مؤكدا أن المستشفى سيضم أحدث الأجهزة الطبية في مجال علاج الأورام السرطانية.

·  الرمال السوداء

وكشف محافظ كفر الشيخ عن إنشاء مصنع لـ "الرمال السوداء" يوفر 5 آلاف فرصة عمل مباشرة، بالإضافة إلى 10 آلاف فرصة عمل غير مباشرة، موضحا أن تلك "الرمال السوداء" تضم 41 عنصرا معدنيا غنيا تدخل في العديد من الصناعات الاستراتيجية أبرزها صناعة الطيران، والسكك الحديدية، والسيارات، والحديد والصلب، والمنتجات المنزلية والزجاج وغيرها، مشيرا إلى أنه تم تخصيص 50 فدانا لإنشاء مصنع "الرمال السوداء"، و30 فدانا أخرى لإنشاء مصنع الحديد والصلب.

 وأكد اللواء السيد نصر أن "الرمال السوداء" والصناعات المتعددة المرتبطة بها، ستنقل مصر إلى مصاف الدول الصناعية الكبرى.

 وأعلن أن منطقة ساحل كفر الشيخ تضم 9 آبار غاز بترولية، بها كميات ضخمة للغاية من الغاز الطبيعي ستجعل من مصر مركز ثقل في المنطقة ومركزا إقليميا كبيرا في مجال للطاقة، مؤكدا أن اكتشافات الغاز بتلك الآبار مبشرة للغاية وأن البنية التحتية في محافظة كفر الشيخ ستؤهل مصر لكي تكون قيادة إقليمية واعدة في سوق الغاز الطبيعي.

·   مقاصد سياحية

وأكد اللواء السيد نصر أنه بنهاية العام الجاري سيكون هناك مقاصد سياحية متميزة بكفر الشيخ، على غرار تلك الموجودة في الأقصر وشرم الشيخ والغردقة، وستمثل مقصدا للسائحين من داخل وخارج مصر، مشيرا إلى وجود العديد من المزارات بالمحافظة مثل قرية (إبيانة) مسقط رأس الزعيم سعد زغلول، والتي تقع بجوارها مزرعة (غليون) والتي تعد أكبر مزرعة سمكية في الشرق الأوسط.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز