عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"بوآو": تطبيق سياسة الحمائية التجارية لن ينقذ الولايات المتحدة

"بوآو": تطبيق سياسة الحمائية التجارية لن ينقذ الولايات المتحدة
"بوآو": تطبيق سياسة الحمائية التجارية لن ينقذ الولايات المتحدة

أكد الأمين العام لمنتدى "بوآو" الآسيوي الاقتصادي تشو ون تشونج أن خطط الولايات المتحدة لفرض تدابير حمائية بحق دول أخرى لن تحل مشكلة الاستهلاك المفرط الذي سببته واشنطن.



وقال المسؤول الصيني - في تصريحات أوردتها قناة (روسيا اليوم) اليوم الأحد - "إن المشكلة تكمن في أن الولايات المتحدة تستمر في زيادة معدلات استهلاكها رغم العجز التجاري المتزايد، وفي الوقت نفسه تشهد البلاد انخفاض حصتها للاحتياطيات الدولية بالنسبة للناتج المحلي الإجمالي".

وأضاف أنه على الرغم من أن الأمريكيين يشكلون 4% من سكان الكوكب، إلا أنهم يستهلكون قرابة 22% من إجمالي السلع والخدمات المنتجة في العالم.. موضحا أن زيادة الواردات وزيادة العجز في التجارة الخارجية للولايات المتحدة ظاهرة طبيعية في ظل عدم تخليها عن الاستهلاك المفرط، واتهام الدول الأخرى بذلك غير صحيح.. وشدد على أن إتباع سياسة الحمائية التجارية يمكن أن ينال من ترامب نفسه ويتسبب بانخفاض شعبيته في بلاده.

كما كشف عن أن الكثير من رجال الأعمال الأمريكيين والعلماء يشيرون إلى عدم منطقية تصرفات الرئيس الأمريكي، وهو الذي كان تعهد بالقيام بأمور كثيرة لحماية مصالح المنتجين المحليين.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز