عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

شاهد صمود عهد التميمي أمام محاولات التحرش والترهيب الإسرائيلي

شاهد صمود عهد التميمي أمام محاولات التحرش والترهيب الإسرائيلي
شاهد صمود عهد التميمي أمام محاولات التحرش والترهيب الإسرائيلي

كتب - عبد الحليم حفينة

عرضت عائلة أيقونة المقاومة الفلسطينية عهد التميمي شريطًا مصورًا، يظهر فيه محققان إسرائيليان يهددان الطفلة صاحبة الـ١٦ ربيعًا، ويعلقان على لون بشرتها الفاتحة وعينيها الملائكية.



وقد عرض والد أيقونة المقاومة اليوم الاثنين برام الله مقتطفات من فيديو تبلغ مدته ٩٠ دقيقة يظهر محقق من المخابرات العسكرية يحاول إجبار التميمي على الكلام، بينما تؤكد الطفلة حقها في التزام الصمت.

ووفقًا للفيديو الذي شاهدته وكالة الأسوشيتدبرس كاملًا فإن المحقق الإسرائيلي حاول في بعض الأحيان تهديدها، ثم يخبرها أنه بشعرها الأشقر، والعيون الزرقاء والبشرة الفاتحة، تذكره بأخته الصغرى.

"عندما أفكر في أختي الصغيرة، تبدو عينيها مثل عينيك"، يقول هنا. "إنها بيضاء مثلك. في الشمس، تبدو مثل الهمبرجر، وماذا عنك؟ كيف تبدو في الشمس؟ أحمر، أحمر، أحمر؟ عندما أرى عينيك، أقول إنه عار (حرام) أنت هنا (في الاحتجاز).

بينما أخبرها في إحدى المرات أنها لديها "عيون ملاك"، كما أنه هددها، وذكر أسماء أفراد العائلة، وقال "سنأخذ الجميع إذا لم تتعاوني."

 

وبحسب الأسوشيتدبرس قال باسم، والد عهد، للصحفيين إن الفيديو دليل على فشل إسرائيل في كسر ابنته، وصوَّر التميمي كرمز لمقاومة الاحتلال العسكري الإسرائيلي، فيما يظهر صمتها تحت الضغط والترهيب أننا لسنا ضحايا، نحن مقاتلون من أجل قضية حرية شعبنا"

وفي ذات السياق قال الناشط الإسرائيلي جوناثان بولاك، الذي يساعد في تنسيق موقفها القانوني، إن فيديو الاستجواب كان جزءًا من ملف القضية الذي تم تسليمه إلى دفاع التميمي.

وأضاف بولاك إن محامية التميمي تقدمت بشكوى إلى المدعي العام للقاضي العسكري بشأن أساليب الاستجواب، بما تضمنه من التهديدات الواضحة ومحاولات الإكراه والتلميح الجنسي.

وبموجب الإقرار بالذنب تقضي التميمي عقوبة السجن لمدة ٨ أشهر، بعدما اعتقلت على خلفية صفعها وركلها جنديين من جيش الاحتلال الإسرائيلي في ١٩ ديسمبر الماضي.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز