عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

السفير بسام راضي: توقيع 3 مذكرات تعاون اقتصادي مع البرتغال غدا (فيديو)

السفير بسام راضي: توقيع 3 مذكرات تعاون اقتصادي مع البرتغال غدا (فيديو)
السفير بسام راضي: توقيع 3 مذكرات تعاون اقتصادي مع البرتغال غدا (فيديو)

كتب - محمد عبد الخالق

يستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي غدا نظيره البرتغالي مارسيلو دي سوزا، ومن المقرر أن تشهد الزيارة إرساء تعاون اقتصادي على مستوى يليق بالعلاقة القوية بين البلدين.



قال السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية في مداخلة مع قناة eXtra news: البرتغال من الدول الصديقة وكان لها مواقف قوية لدعم مصر في الاتحاد الأوروبي، ولقاء الغد سيشهد توقيع 3 مذكرات تفاهم بين الدولتين في المجال الاقتصادي، ونأمل أن يتم ترجمة هذا التوافق السياسي إلى تبادل وتعاون تجاري بين الدولتين.

وأكمل المتحدث الرئاسي: سيكون هناك مؤتمر صحفي للتوقيع على اتفاقيات التعاون الاقتصادي، ولن تقتصر الزيارة على اللقاء بالقصر الرئاسي، بل ستكون هناك جولات تفقدية لرئيس البرتغال لبعض المناطق بالقاهرة.

وعن استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي لوزير خارجية قبرص قال راضي: مصر وقبرص تربطهما علاقات تعاون متميزة وصلت إلى مستوي غير مسبوق خلال السنوات الماضية، وأصبحت تمثل نموذجاً للتعاون البناء بين دول المتوسط، وأكد وزير خارجية قبرص على ما تتمتع به مصر من مكانة متميزة وثقل إقليمي ودور محوري في المنطقة، فضلاً عن دورها الرئيسي في مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف.

وأضاف راضي: أعرب وزير خارجية قبرص عن اهتمام بلاده بتطوير آلية التعاون الثلاثي بين مصر واليونان وقبرص، مشيراً إلى أنها تعد أداة ناجحة للتنسيق والتعاون في تنفيذ مشروعات مشتركة تسهم في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية لهذه الدول.

وذكر السفير بسام راضي أنه تم خلال اللقاء التطرق لعدد من الموضوعات المتعلقة بسبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين وتعزيز أطر التعاون الثنائي على مختلف الأصعدة، كما تم التطرق لإقامة احتفالية بالإسكندرية مطلع الشهر القادم تسمي "الجذور" خاصة بالجالية القبرصية والمصريين من أصول قبرصية لعدة أيام يحضره الرئيس القبرصي.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز