عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"الجندي" يعقد اجتماعا مع وحدة تنفيذ "تنمية الصعيد" بقنا وسوهاج

"الجندي" يعقد اجتماعا مع وحدة تنفيذ "تنمية الصعيد" بقنا وسوهاج
"الجندي" يعقد اجتماعا مع وحدة تنفيذ "تنمية الصعيد" بقنا وسوهاج

عقد اللواء أبو بكر الجندى وزير التنمية المحلية اجتماعًا مع وحدة التنفيذ المركزية (المكتب التنسيقي) لبرنامج تنمية الصعيد بمحافظتي قنا وسوهاج والممول جزئيًا بقرض من البنك الدولي ووحدتى التنفيذ المحلية بالمحافظتين وذلك بمقر وزارة التنمية المحلية.



حضر الاجتماع كل من الدكتور أيمن عبدالمنعم محافظ سوهاج واللواء عبدالحميد الهجان محافظ قنا والدكتور هشام الهلباوي مدير برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر وفريق عمل البرنامج وعدد من القيادات بالوزارة ومسؤولين في البنك الدولي.

ويأتي الاجتماع عقب انتهاء الدورة التدريبية لأعضاء وحدتي سوهاج وقنا حول المشروعات التي تنفذ في المرحلة الأولى من البرنامج واقيمت الدورة في مركز سقارة للتدريب التابع لوزارة التنمية المحلية، وتضم كل وحدة تنفيذية محلية مسؤولين عن عدد من المهام ومنها التخطيط والمشتريات والموازنة والمشاركة المجتمعية والقطاع الخاص وبناء القدرات والبيئة.

ويحرص البرنامج على تدريب العاملين به على فترات متقاربة وعقب الانتقال من مرحلة إلى أخرى لبناء قدرات العاملين بالإدارات المحلية بالمحافظتين على كيفية طرح وترسية المشروعات التي سيتم تنفيذها واعداد خطط التدفقات النقدية والمشتريات وفقًا للنظام الذي تم تطويره من الحكومة والبنك الدولي بما يتوافق مع توجهات الحكومة لحوكمة نظم المالية والادارة ونشر الشفافية ومكافحة الفساد.

وفى بداية الاجتماع استمع اللواء أبوبكر الجندى لآراء بعض المتدربين فيما يخص المحتوى التدريبى الذي حصلوا عليه، وأشاد الوزير بمستوي المتدربين الذي وصلوا اليه وما حصلوا عليه من محتوي تدريبي مهم لتنفيذ المشروع خلال المرحلة الاولى له من مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي.

وطالب الوزير العاملين بالوحدتين بالاهتمام برأي المواطن في الخطوات التي سيتم اتخاذها لتنفيذ المشروعات بالمحافظتين، وأشار اللواء أبوبكر الجندى إلى أهمية التواصل الجيد بين كافة العاملين بكل وحدة والعمل بروح الفريق وسرعة الانجاز لكافة المشروعات مع الدقة في التنفيذ على أكمل وجه.

وأضاف اللواء أبوبكر الجندي أن مصر تسلمت حتى الآن 125 مليون دولار من إجمالى 500 مليون دولار قيمة قرض البنك الدولي لبرنامج التنمية المحلية في صعيد مصر، مضيفًا أن محافظتي قنا وسوهاج حصلتا على مبلغ 40 مليون دولار وتم تحويلها من وزارة المالية من قيمة القرض بواقع 20 مليون دولار لكل محافظة لبدء تنفيذ مشروعات الصرف الصحي والمياه بالمحافظتين.

 

وطالب اللواء أبوبكر الجندى من أعضاء وحدتي سوهاج وقنا بسرعة تنفيذ المشروعات المحددة في المرحلة الاولى، مؤكدًا أنه سيتم التواصل مع وزير المالية لصرف دفعة ثانية من نصيب كل محافظة فور صرف المبلغ الذي تم تحويله بالفعل للمحافظتين لاستكمال باقى المشروعات المتفق عليها.

وقال اللواء أبوبكر الجندي إن المسؤول والموظف الإيجابي المنتج هو أساس كل نجاح، مشددًا على ضرورة الحرص على التواصل بين أعضاء كل وحدة بسوهاج وقنا والقيادات بالمحافظة وقيادات ومسؤولى البرنامج لإنهاء الأعمال على أكمل وجه والتغلب على أي مشاكل أو معوقات.

وأكد اللواء أبوبكر الجندى إن الهدف من هذا البرنامج السعي إلى إرضاء المواطن وتحقيق نقلة نوعية في الخدمات المقدمة اليه، وطالب الوزير من المشرفين على المشروعات بأهمية التواصل الجيد والمستمر مع المواطنين.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز