عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

مهرجان الاسماعيلية السينمائي يعرض غدا أفلاما عن برنامج (تكافل وكرامة)

مهرجان الاسماعيلية السينمائي يعرض غدا أفلاما عن برنامج (تكافل وكرامة)
مهرجان الاسماعيلية السينمائي يعرض غدا أفلاما عن برنامج (تكافل وكرامة)

في إطار التعاون بين وزارة التضامن الاجتماعي ومهرجان الإسماعيلية للأفلام الروائية والتسجيلية القصيرة ، يعرض المهرجان مجموعة أفلام برنامج تكافل وكرامة الذي تنفذه الوزارة ، وذلك فى تمام الساعة الرابعة عصرا بقصر ثقافة الإسماعيلية ، وتعقب عرض الأفلام ندوة خاصة مع المخرج مهند دياب.



وتشارك الوزارة من خلال البرنامج بـ ٦ أفلام ، وهي (فيلم ٥%) ، والذي يقدم مجموعة من الشباب ذوي الاحتياجات الخاصة الذين استجابوا لبرنامج التأهيل والتدريب المهني الذي تنظمه الوزارة لشغل وظائف معينة تتناسب مع اعاقاتهم ، حيث يتم توظيفهم بعد التدريب وتحولوا إلى عناصر منتجة في المجتمع ، والفيلم من إخراج مهند دياب.

أما الفيلم الثاني فيحمل اسم الشارع (مش مكانك) ، ويهدف الى حماية الأطفال الذين بلا مأوى ، وهي المبادرة التي طالب الرئيس السيسي بدراستها وكلف صندوق (تحيا مصر) بمتابعتها وتنفذه وزارة التضامن الاجتماعي بالشراكة مع الصندوق.

والفيلم يحاول كشف مواهب شباب مصر من خلال الاهتمام بالتعليم وتطوير المؤسسات التعليمية وغيرها ، وتكلف مشروع (أطفال بلا مأوى) ١١٤ مليون جنيه حتى الآن.

والفيلم الثالث يحمل إسم (الغالية) ، ويتناول مجموعة من قصص كفاح سيدات تعرضن لظروف خاصة في حياتهن ، لكن رغم تلك الظروف استطعن أن يحققن نجاحات فى مراكز علمية ورياضية أيضا ، والفيلم من إخراج مهند دياب.

وهناك أيضا فيلم يحمل اسم (آمال بسيطة) ، وهو مجموعة من القصص الواقعية عن مجموعة من الحالات التي استفادت من برنامج (تكافل وكرامة) ، والذي يوفر لهم حياة كريمة ، ويعرض الفيلم حالات سيدات استفدن من البرنامج في عدد كبير من محافظات مصر.

والفيلم الخامس يحمل اسم (كرامة) ، ويعرض أيضا حالات سيدات استفدن من برنامج (تكافل وكرامة) في جميع محافظات مصر.

وهناك أيضا فيلم (لأبعد نقطة) ، وهو فيلم يتناول كيف استطاعت وزارة التضامن الوصول إلى أماكن بعيدة فى ربوع الوطن لتساعد المحتاجين من خلال برامجها سواء (تكافل وكرامة) أو (المعاش).

وأخيرا فيلم (مستورة) ، وهي قصة حقيقية عن برنامج (تكافل وكرامة) ، ويعرض رحلة سيدتين استفادتا أيضا من المشروع.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز