عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

52 مليون جنيه لتحويل الخطوط الهوائية لكابلات أرضية بشمال الدلتا

52 مليون جنيه لتحويل الخطوط الهوائية لكابلات أرضية بشمال الدلتا
52 مليون جنيه لتحويل الخطوط الهوائية لكابلات أرضية بشمال الدلتا

كتب - سامى عبد الرحمن

استعرض الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة مستوى الأداء، وما تم إنجازه من تطوير بشركة شمال الدلتا لتوزيع الكهرباء، حيث استعرضت المهندسة ابتهال الشافعي رئيس الشركة تقريرًا أوضحت فيه الموقف التنفيذي والمستهدف لكل من الخطة الطموحة والخطة الاستثمارية، وكذلك تحويل الخطوط الهوائية الجهد المتوسط إلى كابلات أرضية للأماكن الأكثر خطورة بالتنسيق مع المحافظات.



وحول الموقف التنفيذي لعمليات تحويل الخطوط الهوائية للجهد المتوسط إلى كابلات أرضية، أشارت ابتهال الشافعي إلى أنه تم الانتهاء من تحويل الخطوط الهوائية جهد متوسط إلى كابلات أرضية بإجمالي عدد العمليات تصل إلى 114 عملية بإجمالي أطوال 60,4 كم في عدد من المناطق تتمثل في قطاع جنوب الدقهلية، قطاع شمال الدقهلية، قطاع كفر الشيخ، قطاع دمياط.

وقد بلغت تكلفة تحويل الخطوط الهوائية إلى كابلات أرضية في الـ4 مناطق السابقة إلى حوالى (52,3 مليون جنيه).

كما استعرضت الشافعي أيضًا نتائج أعمال الضبطية القضائية حتى 28/2/2018 وذلك للقضاء على سرقات التيار حيث بلغت حوالي 2423 حالة، وبلغت كمية التيار المسروق حوالي 12,121 مليون ك.و.س، وبلغ إجمالي ما تم تحصيله حوالي 5,219 مليون جنيه.

وأكد شاكر خلال الاجتماع ضرورة الاهتمام بجودة الخدمة المقدمة وجودة التنفيذ وكذلك جودة متابعة ما يتم تنفيذه للتأكد في النهاية من وصول الخدمة في أفضل صورها. وشدد الوزير خلال الاجتماع على ضرورة مراعاة الدقة وكذلك سرعة التنفيذ وضرورة الالتزام بالجداول الزمنية المعدة لتلك الخطة.

كما تم أيضًا مناقشة جهود الشركة لزيادة معدلات التحصيل، وتطوير وتحسين معدلات الأداء.

جدير بالذكر أن نطاق عمل شركة شمال الدلتا لتوزيع الكهرباء يمتد إلى عدد من المناطق مثل الدقهلية، دمياط، كفر الشيخ، فوه، رأس البر، فراسكور.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز