عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

المنوفية تبحث تمويل وزارة الاستثمار لمشروعاتها

المنوفية تبحث تمويل وزارة الاستثمار لمشروعاتها
المنوفية تبحث تمويل وزارة الاستثمار لمشروعاتها

المنوفية - منال حسين

عقد الدكتور أيمن مختار، سكرتير عام محافظة المنوفية، اجتماعًا مع وكلاء وزارة التربية والتعليم والإسكان والتضامن الاجتماعي ومديري إدارات التخطيط عن مراكز ومديريات الخدمات بالمحافظة، وذلك لشرح بعض النقاط التي تخص عرض الفرص الاستثمارية والمشروعات الخاصة بكل مدينة ومركز ومديرية بالمحافظة بكل القطاعات.



استعرضت مدير إدارة التعاون الدولي بالمحافظة نماذج لمشروعات تم تمويلها من وزارتي الاستثمار والتعاون الدولي والتخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، وذلك بالتعاون مع منظمات دولية مثل منظمة التعاون الإنمائي الألماني GIZ والجامعة الأمريكية بالقاهرة، وجامعة بكين الصينية وجامعة أيسلسكا الفرنسية وذلك في مجال الإصلاح الإداري وتنمية الموارد البشرية.

كما قدمت شرحًا تفصيليًا لنموذج تمويل المشروعات الذي تقدمه وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، وكيفية الحصول على تمويل إضافي للمشروعات سواء المتعثرة أو التي بحاجة لتمويل لإقامتها.

وأكدت ضرورة عمل حصر دقيق وصحيح لاحتياجات كل قطاع لدراسة كيفية تقديم المنح للقضاء على المعوقات والوصول للحل الأمثل للانتهاء من هذه المشروعات مما سيعود بالنفع على المحافظة من الناحية الاقتصادية والبيئية والتعليمية.

وفي كلمته أكد السكرتير العام أن المنح المقدمة من وزارتي الاستثمار والتعاون الدولي والتخطيط وكل المنظمات الدولية تعتبر فرصة لأبناء المحافظة يجب الاستفادة منها واستغلالها على الوجه الأمثل، موضحًا أن اتجاه الدولة هو خلق جيل مواكب للعصر ويملك من الخبرات ما يؤهله لتقلد مراكز قيادية، وأوصى بضرورة خلق شبكة إلكترونية تربط المديريات والمراكز والمدن بإدارة التعاون الدولي بالديوان لموافاتهم بجميع المنح المقدمة للجهاز الإداري بما يتوافق مع طبيعة كل جهة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز