عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير التعليم: توقيع 7 عقود مع شركاء حول العالم لتطوير المنظومة التعليمية

وزير التعليم: توقيع 7 عقود مع شركاء حول العالم لتطوير المنظومة التعليمية
وزير التعليم: توقيع 7 عقود مع شركاء حول العالم لتطوير المنظومة التعليمية

كتب - حسن أبو خزيم

اكد وزير التربية والتعليم د.طارق شوقي أن رئيس الوزراء شهد توقيع بروتوكول بحضور وزراء التخطيط والإنتاج الحربي والتعليم العالي ٧عقود مع شركاء حول العالم لإضافة بنظام المعدل الثانوية العامة وتطوير المنظومة التعليمية.



وتتضمن خدمة نظام التعليم المعدل الثانوية وشراء نظام الرقمي للتصحيح وداخل العقد يتضمن التدريب للموظفين ونقل الخبرة وتوطين البرامج لدينا علاوة على المحتوي العربي الرقمي من المناهج الأمريكية ويضع على بنك المعرفة وهو ثروة قومية كبري من الأولى الابتدائي وحتي الثانوية العامة لمختلف العلوم وهي دروس تفاعلية وشرح وشراء عدد هائل من القواميس الأخري ٣٠ لغة مختلفة ويتم وضعها على بنك المعرفة.

وأشار الوزير في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء أنه تم توقيع عقد تكوين منهج رياض الاطفال واولياء ابتدائي وترجمة الموسوعة البريطانية الثانوية العامة وعقد مع شركة منصة إدارة التعلم الإلكتروني ويضع حاجاته للمذاكرة للطلاب وبنك المعرفة وضخ مناهج التعليم وشركة في عالم الرياضيات العمل ببرنامج لكل درس عمل تفاعلات وتمتلك حقوق الملكية والمعرفة.

وقال الوزير تم توقيع ٥٥٤٠فيديو افلام ثنائية الأبعاد مع احدي الشركات ووضعها على بنك المعرفة ومتاح لنا من اليوم ونعمل مجهودات أكثر من ذلك واخترنا من بنك المعرفة لخدمة التعليم ومن يمتلك التابلت وليس اقتصار المنفعة على الثانوية العامة لافتا إلى أنه سيتم تطبيقه سبتمبر المقبل وهذا هدف الوزارة.

وأشار الوزير لدينا مشكلات لحصر لها وسيتم حلها وتدريجيا واتاحة التابلت لأولى ثانوي لافتا إلى وضع ضوابط لمنع التسريب وتم السيطرة على نظام الغش ووضع ضوابط كثيرة وتدوير العاملين بالكنترول مؤكدا أن هناك خطوات لسد العجز بالمدرسين ونحاول نحل الموضوع هذا من المشكلات لسد العجز بالمدرسين ولدينا مشكلة في اللغات واتفقنا على عمل فيديوهات للاطفال وشاشة في كل فصل والفيلم يحاول تعليم الطفل.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز