عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير التنمية المحلية يوجه برفع كفاءة عمال "أبوخريطة"

وزير التنمية المحلية يوجه برفع كفاءة عمال "أبوخريطة"
وزير التنمية المحلية يوجه برفع كفاءة عمال "أبوخريطة"

المنوفية- منال حسين

وجه اللواء أبوبكر الجندي، وزير التنمية المحلية، القائمين بمحافظة المنوفية، بضرورة رفع مستوى وكفاءة القائمين على العمل بالمدفن من خلال دورات تدريبية مكثفة للتعرف على كيفية إدارة المخلفات والنفايات في المقالب مع توفير كل الأدوات والمعدات اللازمة لتحقيق أقصى استفادة من هذه المخلفات.



 

جاء ذلك خلال تفقد اللواء أبو بكر الجندي، المدفن الصحى بكفر داود بمدينة السادات،  صباح اليوم، برفقة الدكتور أيمن مختار، سكرتير عام محافظة المنوفية، حيث استمع وزير التنمية المحلية الى آلية سير العمل بالمدفن وكيفية استقبال المخلفات والنفايات.

 

وأكد الجندى ضرورة تنسيق الجهود بين كافة الاطراف المعنية ووضع تصور واقعى لاستيعاب المخلفات القادمة من مقلب أبو خريطة خاصة مع تزايد حجم المخلفات، التى يتم دفنها بمعدل 5000 طن يوميا، مشددًا على ضرورة التخلص من المخلفات بطريقة صحية وأمنة، وتجهيز مداخل لسيارات النقل إلى المدفن مع الصيانة الدورية لها بما لايعوق حركتها لتوفير الوقت وإنجاز العمل في أسرع وقت ممكن.

 

من جانبه أوضح الدكتور أيمن مختار سكرتير عام المحافظة أنه سيتم فرد طبقة من الرمال بارتفاع 2م عقب الانتهاء من نقل النفايات من مقلب أبو خريطة للمدفن الصحى بكفر داود بالسادات، مضيفًا أنه سيتم إنشاء طريق داخل المدفن بطول 3 كيلو، وتمهيد الطريق المؤدى إليه لتسهيل حركة السيارات الناقلة للقمامة.

 

 وتابع سكرتير عام محافظة المنوفية، أنه سيتم إقامة مصنع لتدوير القمامة في المساحة المتبقية بالمدفن للقضاء على مقالب القمامة وتعظيم الاستفادة من هذه الموارد كما سيتم استغلال مساحة المدفن كحديقة عامة أو كمركز للشباب حسب احتياجات الأهالى.

 

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز