عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أبرزها ندوة مع مخرجات "سابع جار".. تفاصيل البرنامج الموازي لأيام القاهرة السينمائية

أبرزها ندوة مع مخرجات "سابع جار".. تفاصيل البرنامج الموازي لأيام القاهرة السينمائية
أبرزها ندوة مع مخرجات "سابع جار".. تفاصيل البرنامج الموازي لأيام القاهرة السينمائية

كتب - عماد عبد المقصود

تنطلق يوم الاثنين المقبل، الموافق 23 أبريل، فعاليات الدورة الثانية من مهرجان أيام القاهرة السينمائية، الذي أنشأته، وتقوم بتنظيمه سينما "زاوية" بغرض تسليط الضوء على إنتاجات السينما العربية المستقلة، ومن المقرر عرض الأفلام خلال فترة المهرجان الممتدة من 23 وحتى 30 أبريل، في سينمات كريم وسيماتيك بوسط القاهرة، وسينما الزمالك بمنطقة الزمالك.



ويقدم المهرجان هذه الدورة برنامجًا موازيًا، يضم عدة مناقشات حول صناعة السينما، حيث يقدم مدير التصوير عبدالسلام موسى الذي قام بتصوير عدد من المسلسلات والأفلام المهمة مثل مسلسلين "أفراح القبة" و"واحة الغروب" وفيلم "ولد وبنت"؛ محاضرة عن التصوير السينمائي، وذلك يوم 27 أبريل في تمام الثانية عشرة ظهرًا، بسيماتيك.

وفي اليوم نفسه في تمام الساعة الرابعة عصرًا، تقام ندوة مع مخرجات مسلسل "سابع جار" الذي عُرض مؤخرًا وحقق نجاحًا كبيرًا، وهن آيتن أمين وهبة يسري ونادين خان، اللاتي تحولن من صناعة الأفلام الروائية إلى إخراج المسلسلات التليفزيونية، وفي الندوة التي تُعقد تحت عنوان "من الشاشة الكبيرة للصغيرة"، يناقشن المخرجات الثلاث الأسباب الكاملة وراء هذا التحول.

أما يوم 28 أبريل في الثانية عشرة ظهرًا تقام محاضرة عن شريط الصوت، ومن المقرر أن تقدمها رنا عيد مخرجة فيلم "بانوبتيك" الذي يُعرض ضمن مسابقة الأفلام الوثائقية بالمهرجان، في سيماتيك أيضا.

يذكر أن أيام القاهرة السينمائية مهرجان للأفلام العربية، أنشأته زاوية في العام الماضي بغرض فتح نافذة أمام الجمهور المصري للاطلاع على ما يدور في الساحات السينمائية العربية، وقد ضم في دورته الأولى، مجموعة متميزة من الأعمال العربية، والمحلية التي تم إنتاجها حديثًا، والتي نالت استحسان الجمهور.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز