عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"المراغي": صناعة النسيج خرجت من الإنعاش بفضل الرئيس السيسي

"المراغي": صناعة النسيج خرجت من الإنعاش بفضل الرئيس السيسي
"المراغي": صناعة النسيج خرجت من الإنعاش بفضل الرئيس السيسي

كتب - إبراهيم جاب الله

رئيس نقابة الغزل: دراسة لصرف معاش شهري للعمال من النقابة بعد بلوغ السن القانوني



 

أكد جبالي المراغي رئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب أن صناعة الغزل والنسيج خرجت من الإنعاش بعد تكليف الرئيس السيسي لحكومة المهندس شريف إسماعيل بتطويرها وإسناد ذلك الملف لمكتب وارنر الأمريكي لوضع الدراسات اللازمة.

وأضاف المراغي، خلال عمومية الغزل والنسيج، أن لجنة القوى العاملة بالبرلمان انتهت من قانون جديد يضمن حقوق العمال بدلا من قانون ١٢ لسنة ٢٠٠٣ الذي كان يهدر حقوق العمال موضحا أن هناك مشروع قانون جديد لصرف بدل رصيد الإجازات للعاملين بالدولة يتم مناقشته الأن في البرلمان بالإضافة لقانون جديد التأمينات الاجتماعية.

من جانبه قال عبد الفتاح إبراهيم رئيس النقابة العامة للغزل والنسيج أنه تم البدء في تطوير محالج النسيج تنظم وسيبدأ مكتب وارنر الأمريكي خلال شهرين في تطوير الملابس الجاهزة.

وطالب إبراهيم حكومة المندس شريف إسماعيل بسرعة إصدار قانون العمل الجديد بعد انتهاء البرلمان من مناقشته وذلك لحماية العمال والحفاظ على حقوقهم التي كان يتم إهدارها في الماضي.

وقال رئيس النقابة إن الجمعية العمومية وافقت على قرار النقابة بتكليف أحد المكاتب الاكتوارية بإعداد دراسة حول صرف معاش شهري ثابت لعمال الغزل والنسيج من النقابة وذلك لمواجهة أعباء المعيشة بعد بلغوهم السن القانونية والخروج على المعاش.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز