عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزيرة التضامن تحدد ضوابط فرص العمل

وزيرة التضامن تحدد ضوابط فرص العمل
وزيرة التضامن تحدد ضوابط فرص العمل

كتب - عبد الوكيل أبو القاسم

شاركت وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي في افتتاح "الملتقى الثاني للتشغيل والتدريب" بجامعة القاهرة بحضور الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، واللواء أبو بكر الجندي وزير التنمية المحلية والسيد عمرو موسى بصفته رئيس جمعية خريجي جامعة القاهرة.



وخلال الجلسة الافتتاحية أكدت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي أن البطالة أحد أهم المشاكل التي تواجه مصر، خصوصا بطالة بين الإناث وهو ما يؤكد أهمية ملتقيات التوظيف، خصوصا التي تقام في الجامعات وتجمع بين عدد كبير من التخصصات.

وقالت والي "نتمنى ان تشمل ورش العمل في الملتقى محاضرات عن قيم العمل وضرورة تقديم قيمة العمل وقدر من يعمل ويحقق فارق في مجتمعه وان الكرامة الحقيقية لا تتحقق إلا بالعمل وان على الشباب ان يبذل الجهد للحصول على الوظيفة التي يتمناها ولو لم يحصل عليها يحاول بالتدريب ان يرتقي بامكانياته وان التدريب المستمر للطلاب والخريجين وتزويدهم بالمهارات اللازمة يعد أحد الأدوات المهمة لتأهيل الشباب لسوق العمل وفتح مجالات وآفاق مختلفة لريادة الأعمال وتنفيذ مشروعات صغيرة والمتناهية الصغر والتي تعد أساس بناء اقتصاديات الدول".

كما دعت وزيرة التضامن إدارة ملتقى التوظيف لدعوة الجمعيات الأهلية الكبرى للمشاركة في الملتقى وعرض ما لديها من فرص عمل في المشروعات المختلفة التي تنفذها.

وتفقدت وزيرة التضامن الاجتماعي أجنحة الملتقى المختلفة والتي ضمت أكثر من 60 شركة تمثل قطاعات البنوك والتأمين، والتشييد والبناء، والبترول والتعدين، والاتصالات، والصيدلة، والتعليم والتكنولوجيا ويستمر على مدى يومي 22- 23 إبريل.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز