عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

التشكيليون يحتفون بـ"نوار" بجاليري العاصمة

التشكيليون يحتفون بـ"نوار" بجاليري العاصمة
التشكيليون يحتفون بـ"نوار" بجاليري العاصمة

كتب - محمد خضير

حرصت جموع كبيرة من التشكيليين والنقاد على مشاركة الفنان د. أحمد نوار احتفاءه بافتتاح معرضه الجديد بجاليري العاصمة، من بينهم د. حمدي أبو المعاطي نقيب التشكيليين، ود. خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية، ود. أشرف رضا رئيس مؤسسة أراك للفنون والثقافة، ود. السيد قنديل القائم بأعمال عميد كلية الفنون الجميلة.



وقد احتشدت القاعة بهم وبجمهوره في تجربة يستمر عرضها حتى 5 مايو.

حمل المعرض عنوان "رسوم الحجاز والصين" وضم نحو 35 لوحة قدم من خلالها "نوار" رؤيته ورصده لأماكن مختلفة بكل من أرض الحجاز والصين خلال زيارته لهما في عامي 2015 و2017 بالترتيب، وحملت الأعمال التي جاءت في مجال الرسم وبألوان الفلوماستر صورة غير مألوفة عن أسلوب الفنان الكبير الذي تخصص في مجال الجرافيك.

وفي تفاعل كبير مع الجمهور تحاور الجميع حول خيال وعمق التناول وزوايا الرؤية والبناء المتفرد لكل عمل، وقد عكست الأعمال رهافة وإحساس كبيرين بالمكان عنده وكيف عبر عن روحه وليس الرصد الشكلي فقط فنقلت هذه الحالة مشاعر النور والطاقة وروحانيات ومعانٍ وجدانية داعبت الخيال البصري والرصيد المعرفي للمشاهدين.

وعبر نقيب التشكيليين د. حمدي أبو المعاطي عن سعادته في مشاركته هذا الحشد احتفاءهم بالفنان القدير والاستمتاع بمشاهدة مجموعة من الأعمال المتميزة وهو ما كان متوقعا لإطلالة فنان كبير بحجم د. أحمد نوار المعروف بإخلاصه لفنه واحترامه لجمهوره في كل عمل يُقدمه وهذا الشعور هو دائمًا شيم الكبار في كل مناحي الإبداع.

وقال الفنان صلاح حماد، أن إطلالة الفنان الكبير أحمد نوار من خلال رسومه حفلت باهتمام كبير من قبل جمهوره والفنانين للتعرف على جوانب إبداعية في شخصيته ذات الخبرات الواسعة والثراء الثقافي.

كما صرح د. أشرف رضا بأن د. أحمد نوار إحدى الأيقونات في مجال الفن التشكيلي المصري والعربي، وأحد رموز العمل الإبداعي سواء بأعماله المتفردة أو بدوره الأكاديمي حيث تتلمذ وما زال على يديه الكثير من الفنانين، وأن هذا الحشد من محبيه وطلابه إنما صورة من صور الحب لقامة رفيعة أعطت الكثير ومازالت حفاظًا على رصيد التفوق المصري إقليميًا في مجال الفن التشكيلي.


 
 
 
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز