عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"المسماري" يكشف عن خطة الجيش الليبي للقضاء على الإرهاب في درنة (فيديو)

"المسماري" يكشف عن خطة الجيش الليبي للقضاء على الإرهاب في درنة (فيديو)
"المسماري" يكشف عن خطة الجيش الليبي للقضاء على الإرهاب في درنة (فيديو)

كتبت - سمر سيد

قال العميد أحمد المسماري، المتحدث باسم الجيش الليبي، إن لدينا عدة سيناريوهات لمعركة القضاء على الإرهابيين في مدينة درنة الليبية، وغالبًا ستتمثل في نزوح الأهالي من المدينة.



وأكد المسماري، خلال مداخلة هاتفية على فضائية "إكسترا نيوز" الإخبارية، أن مع نزوح الأهالي من المدينة سيخرج بعض الإرهابيين تحت مظلة النزوح وخروج العائلات، وقال نحن سنمنع بكل الوسائل المتاحة خروج أي إرهابي أو مطلوب للقانون خارج مدينة درنة.

وأوضح المتحدث باسم الجيش الليبي، أنهم دعوا في مؤتمر صحفي الأسبوع الماضي، كل من غرر به في هذه المعركة، وكل من يريد العودة من طريق مشاركته في الإرهاب، واستفاد من تجربة بني غازي، ويريد العودة، قال "نحن جاهزون لاستقبال وتقديمه لمحاكمة عادلة، وقد يكون تسليم نفسه الان في هذه المرحلة ورقة لصالحه وصالح الدفاع عليه.

 

كما أشار المسماري، إلى أن هناك شكوكا دائمة لدى أي عسكري حول تسرب لبعض الإرهابيين إلى خارج الدرنة، وسيكون طريقهم للهروب من خلال الحدود المصرية الغربية أو نحو مدينة سرت، وقال اننا نحاول أن نتوخى الحذر في هذه المناطق، وهناك اتفاقيات مع الجانب المصري لقفل الحدود وعدم السماح بدخول أي أسلحة أو إرهابيين.

وفي النهاية، أكد المتحدث باسم الجيش الليبي، أنهم يتعاملون مع عدو خبيث، لا يحترم القوانين والأعراف الدولية التي يتقيد بها الجيش، وقال نحن نحاول نخوض هذه المعركة ضد عصابات إجرامية إرهابية خارج القانون الدولي، ولكن في نفس الوقت نحترم هذه الاتفاقيات وتعاليم الشريعة الإسلامية، ومبادئ المجتمع الليبي.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز