عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

كاتب أزهري ينصب على مواطنين بحجة تعيينهم في الغربية

كاتب أزهري ينصب على مواطنين بحجة تعيينهم في الغربية
كاتب أزهري ينصب على مواطنين بحجة تعيينهم في الغربية

كتب - عاطف دعبس

تمكنت مباحث الغربية بقيادة اللواء ايمن لقية مدير مباحث المديرية من ضبط كاتب بالأزهر تخصص في النصب على المواطنين، والحصول منهم على أموال بحجة تعيينهم في الأزهر الشريف.



وكان اللواء طارق حسونة مدير أمن الغربية قد تلقى بلاغًا من المدعوة سماح ا 38 عامًا حاصلة على دبلوم تجارة – مقيمة بقرية الشمارقة – كفر الشيخ.. بقيام المدعو/ شعبان 51 عامًا كاتب شؤون معاهد أزهرية – بتقاضيه مبلغ (25) ألف جنيه منها على سبيل الرشوة، مقابل استغلال نفوذه في تعيينها بوظيفة إدارية بأحد المعاهد الأزهرية، بزعم صلته الوثيقة بكبار المسؤولين بقطاع الأزهر.

وعدم قيامه بذلك ورفضه رد المبلغ وتوصلت تحريات قسم مكافحة الأموال العامة إلى صحة الواقعة، واعتياد المتحري عنه الزعم بين أقاربه ومعارفه قدرته على تعين الشباب في الأزهر وعقب تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة، والتنسيق مع قطاع نظم وتكنولوجيا المعلومات.

 إدارة المساعدات الفنية بوسط الدلتا أمكن رصد عدة محادثات هاتفية بين المبلغين والمتحري عنه، واعترف خلالها الأخير تفصيليا بالواقعة وحصوله على المبلغ المشار إليه نظير تعيينها في أحد المعاهد الأزهرية بقرية دخميس – مركز المحلة وأنه جارٍ في اتخاذ إجراءات التعيين.

 تحرر محضر بما اتخذ من إجراءات. وباشرت النيابة العامة التحقيق، وقررت ضبط وإحضار المتهم المذكور وبتاريخ اليوم تمكن ضباط قسم مكافحه جرائم الأموال العامة بالاشتراك وضباط وحده مباحث مركز المحلة، من ضبط المتهم المذكور بمحل إقامته.. وبحوزته (هاتف محمول – العديد من الملفات التي تحوى مصوغات التعيين الخاصة بضحاياه من راغبي الحصول على الوظائف الأزهرية) وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة وتعهد برد المبلغ.                 

 تحرر عن ذلك المحضر رقم 2 أحوال قسم مكافحه الأموال العامة بتاريخه، وجارٍ العرض على النيابة العامة.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز