عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

هل يتخلى «صلاح» عن أحد أركان الإسلام الخمسة بحثًا عن التتويج الأوروبي؟

هل يتخلى «صلاح» عن أحد أركان الإسلام الخمسة بحثًا عن التتويج الأوروبي؟
هل يتخلى «صلاح» عن أحد أركان الإسلام الخمسة بحثًا عن التتويج الأوروبي؟

كتب - محمد يوسف

أقترب فريقا ليفربول الإنجليزي وريال مدريد الإسباني من التتويج الأوروبي في البطولة الأغلى لأندية القارة العجوز، بعدما فاز الريدز على روما الإيطالي 2/5 وفاز الملكي على بايرن ميونخ 1/2 في ذهاب الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا.

وقالت صحيفة "ذا صن" البريطانية في تقرير على موقعها الإلكتروني بعنوان «صلاح يواجه معضلة دينية إذا وصل فريقه لنهائي دوري الأبطال»، إن السؤال الذي يُطرح الآن على الساحة هو أي قرار قد يتخذه الدولي المصري المسلم بالصيام من عدمه خاصةً وان نهائي الأبطال سيُقام بعد مرور 10 أيام من بداية شهر رمضان الكريم.

وأضافت ذا صن، أن اللاعب ليس المسلم الوحيد في تشكيل الريدز الأساسي، بل يجاوره السنغالي ساديو ماني والألماني إيمري إيمر تشان (تركي الأصل)، .. وهل سيختار الثلاثة الجانب الديني مقابل لياقتهم البدنية التي ستقل حتمًا خلال تدريبات الفريق ويوم لقاء الأبطال.. أم ان هناك قرار آخر.

وأكدت الصحيفة على تصىريحات "صلاح" السابقة عندما كان لاعبًا في بازل وتحضيرات تشيلسي قبل انطلاق الموسم حيث قال اللاعب:"كان رمضان صعبًا قليلًا بالنسبة لي لأن الطقس كان حاراً جدًا، ولعبت كل المباريات بينما لم يكن بإمكاني شرب الماء قبل التاسعة والنصف مساءً.. وعندما تتدرب مرتين يوميًا، يهبط مستوى طاقتك في الحصة الثانية، لكن الصيام يعني لي الكثير؛ لذا أنا سعيد جدًا وأشعر أنني في حالة جيدة".

وذكرت الصحيفة، إفتاء مفتي الديار المصري شوقي علام، بعدم صيام "صلاح" وزملاؤه في منتخب مصر بسبب تحضيراتهم في معسكر الفراعنة إستعدادًا لخوض منافسات كأس العالم المقرر إقامته في روسيا يونيو المقبل.

جدير بالذكر أن نهائي دوري الأبطال يقام في كييف بأوكرانيا يوم السبت 26 مايو، وإذا اختار «صلاح» الصيام يومها، حال تأهل فريقه، فإنه لن يضطر لخوضها دون شرب الماء، إذ سيؤذن لصلاة المغرب في تمام الساعة 8:28 دقيقة بتوقيت كييف، قبل حوالي ساعة وربع من انطلاق المباراة، كما قد يكون بمقدوره تناول وجبة خفيفة تساعده على تنشيط جسده قبل دخوله إلى الملعب.
 



تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز