عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الكشف على 1993 مريضًا خلال قافلة طبية بمركز المنصورة

الكشف على 1993 مريضًا خلال قافلة طبية بمركز المنصورة
الكشف على 1993 مريضًا خلال قافلة طبية بمركز المنصورة

الدقهلية - مي الكناني

أعلن الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، اليوم الخميس، توقيع الكشف الطبي على 1993 مواطنًا، في القافلة الطبية التي تم تنفيذها بقرية بداوي مركز المنصورة، على مدار يومين 23- 24 من شهر أبريل الجاري.



ويأتي ذلك ضمن منظومة القوافل الطبية التي يتم تنفيذها بنطاق المحافظة، بالتعاون والتنسيق التام مع وزارة الصحة لتقديم الخدمة الطبية للمواطنين في القرى الأكثر احتياجا في أماكنهم تخفيفا للعبء.

وأضاف المحافظ، في تصريحات صحفيه له، اليوم الخميس، بعد التقرير المقدم من الدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة، بشأن نتائج نشاط القافلة، أنه تم تحويل 19 مواطنًا لاستكمال العلاج بالمستشفيات، و14 مريضًا للعلاج على نفقه الدولة.

وأوضح مكي، أنه تم استقبال المترددين على العيادات المتنقلة التي ضمتها القافلة في كل التخصصات الطبية، بـ 10 عيادات وبمشاركة 90 من الأطباء والعاملين من أعضاء هيئه التمريض وكافة التخصصات، شملت 10 أخصائيين، كما تم تنفيذ 53 ندوة تثقيف صحي للمواطنين بالقرية على مدار اليومين، وتوفير 121 صنفا من الأدوية تم صرفها للمترددين من المرضى المستحقين مجانا.

وأكد الشعراوي، اهتمامه البالغ بوصول الخدمة الصحية لجميع القرى والعزب بدائرة المحافظة، وأنه لن يدخر جهدا في سبيل توفير جميع أوجه الرعاية للمرضى أينما كانوا، وأنه يبذل كل الجهود لتلبية احتياجات المرضى والمترددين على المستشفيات من العلاج والفحوصات اللازمة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز