عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الأرصاد تحذر من طقس الأربعاء وخبير يكشف حقيقة ما حدث بالقاهرة الجديدة

الأرصاد تحذر من طقس الأربعاء وخبير يكشف حقيقة ما حدث بالقاهرة الجديدة
الأرصاد تحذر من طقس الأربعاء وخبير يكشف حقيقة ما حدث بالقاهرة الجديدة

كتب - محمد عبد الخالق

قال د. أحمد عبدالعال رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إن هيئة الرقابة الإدارية استمعت للهيئة وطالبتها بقائمة الرسائل المرسلة للهيئات والوزارات الحكومية والمحافظات وما يثبت إبلاغهم بحالة الطقس التي شهدتها مصر الأسبوع الماضي، للتحقيق في غرق بعض المناطق جراء الأمطار.



وحذر عبد العال من طقس الأسبوع الجاري، منبهًا إلى تعرض القاهرة لموجة من الأمطار مصحوبة بموجة من البرق والرعد، لكنها لن تكون بنفس قوة الموجة الأخيرة، وأن درجة الحرارة ستصل إلى 38 درجة بالقاهرة، وطالب بتجنب الشمس المباشرة، على أن تنتهي الموجة يوم الأربعاء.

وأكد عبد العال في لقاء له مع إحدى الفضائيات أن الهيئة أرسلت البيان منذ يوم الأحد الماضي جاء به أن هناك حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية لمدة 72 بدءا من يوم الثلاثاء متمثلة في نشاط للرياح وأمطار غزيرة ورعدية على الوجه البحري والقاهرة ومدن القناة تصل إلى حد السيول وسط وجنوب سيناء، مشيرًا إلى أن هناك جهات اهتمت بالبيان واتصلت للاستفسار مثل رئيس الوزراء ووزير الإسكان.

وأشار إلى أن الهيئة ترسل نشرة يومية لكافة الوزارات والمحافظات والهيئات، وفي بعض الأحيان ترسل بيانات خاصة للتنبيه في حال وجود طارئ.

ومن جانبه أكد د. حسن المهدي أستاذ النقل والطرق، أنه رغم استقبال منطقة القاهرة الجديدة لكمية كبيرة من مياه الأمطار، فإن السبب الرئيسي في الأزمة التي شهدتها أن بعض محطات الصرف لم تكن تعمل بالكفاءة المطلوبة، مؤكدًا أن انقطاع التيار الكهربائي جاء تخوفًا من وقوع صعق كهربائي، وليس بسبب عطل أصاب الكهرباء.

وأضاف المهدي: أن الأمطار التي هطلت على القاهرة الجديدة لم تتحملها شبكة الأمطار، خاصة أن تلك الشبكة متصلة بشبكات الصرف الصحي، فشكلت الأمطار شكلت حملاً زائداً على شبكة الصرف الصحي، مما أدى لحدوث فيضان من مياه الصرف الصحي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز