عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير الصناعة: الصادرات المصرية إلى قبرص قفزت بنسبة 43% في الأعوام الأخيرة

وزير الصناعة: الصادرات المصرية إلى قبرص قفزت بنسبة 43% في الأعوام الأخيرة
وزير الصناعة: الصادرات المصرية إلى قبرص قفزت بنسبة 43% في الأعوام الأخيرة

كتب - بوابة روز اليوسف

قال المهندس طارق قابيل، وزير الصناعة: إن حجم التبادل التجاري بين مصر واليونان، وصل 400 مليون يورو، وبالنسبة لقبرص فقد ارتفع لنسبة 43% خلال الفترة الأخيرة، مشيرا إلى أن الزيادة الكبيرة في الصادرات المصرية للسوق القبرصية العام الماضي نتجت عن ارتفاع صادرات عدد من القطاعات الصناعية المصرية إلى دول الاتحاد الأوروبي، حيث تضمنت الصادرات المصرية للسوق القبرصية، منتجات الحديد والصلب، والأثاث، والصناعات الغذائية، ومنتجات البلاستيك، والخضروات والفاكهة.



جاء ذلك خلال كلمته في منتدى الأعمال المصري- اليوناني- القبرصي، المنعقد على هامش فعاليات أسبوع الجاليات "عودة الجذور"، الذي تنظمه وزارة الهجرة.

وتمنى قابيل، عودة اليونانيين مرة أخرى، مع ذويهم وأقاربهم إلى جذورهم في الإسكندرية، مشيرا إلى استعداده التام للتعاون والمساعدة مع أي مطلب لهم، لافتا إلى أن عددا من بنود الصادرات المصرية للسوق اليونانية حقق زيادة مطردة خلال عام 2017، تضمنت الأسمدة والبطاطس والحديد المدرفل والمنسوجات والزيتون والخضر المجمدة، مشيرًا إلى أن أهم الواردات المصرية من اليونان تشمل الفاكهة والقمح والبلاستيك والزيوت وأدوات المائدة والمضخات.

وأوضح أن إجمالي الاستثمارات اليونانية في مصر يبلغ 155 مليون دولار في 160 مشروعا تعمل في مجالات الصناعة والخدمات والإنشاءات والسياحة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتمويل والزراعة.

يذكر أن رئيس جمهورية قبرص التقى المهندس طارق قابيل وذلك على هامش فعاليات أسبوع الجاليات اليونانية- القبرصية المنعقد بمحافظة الإسكندرية تحت شعار "العودة للجذور"، حيث تم بحث سبل تنمية التعاون التجاري والاقتصادي بين البلدين خاصة في ظل العلاقات السياسية الوطيدة التي تربط قيادة البلدين.

 
 
 
 
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز