عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تفاصيل الهجوم الإرهابي على المفوضية العليا للانتخابات بالعاصمة الليبية

تفاصيل الهجوم الإرهابي على المفوضية العليا للانتخابات بالعاصمة الليبية
تفاصيل الهجوم الإرهابي على المفوضية العليا للانتخابات بالعاصمة الليبية

كتب - عادل عبدالمحسن

 مقتل 9 من أفراد الشرطة وانتحاريين في حصيلة أولية



 

أسفر الهجوم الإرهابي الذي شهدته المفوضية الوطنية العليا للانتخابات بالعاصمة الليبية طرابلس بمنطقة غوط الشعال، صباح اليوم، عن وقوع قتلى وجرحى.

وقال مصدر من داخل المفوضية العليا للانتخابات إن انتحاريين دخلا المفوضية وأثناء دخولهما قاما بقتل اثنين من أفراد الشرطة المتواجدين في البوابة وانطلقا داخل المفوضية، حيث فجرا نفسيهما داخل المقر.

وأكد مدير عام مفوضية الانتخابات، في تصريحات صحفية أن الهجوم على مقر مفوضية الانتخابات في طرابلس كان انتحاريًا.

وأوضح محمد الدامجة مدير إدارة الأمن المركزي أن المسلحين لا يزالون داخل مقر المفوضية، مشيرًا إلى أن قوات الأمن المركزي تحاصر المقر.

وأضاف المصدر أن التفجير الانتحاري المزدوج أسفر عن سقوط 7 قتلى كحصيلة أولية، وبهذا يكون مجموع القتلى 9 من الشرطة، إضافة للانتحاريين.

وكشف شاهد عيان لوسائل أعلام محلية ليبية أن عنصرين من تنظيم "داعش" الإرهابي يلبسان أحزمة ناسفة، قاما باقتحام مقر المفوضية العليا للانتخابات في طرابلس، واشتبكا مع عناصر الأمن بالمفوضية، ما أسفر عن مقتل وإصابة أحد أفراد الشرطة، مؤكدين أن هناك أصوات اشتباكات عالية وأصوات تفجير داخل مقر المفوضية.

وقال شهود عيان بالعاصمة الليبية طرابلس، إن سكان المدينة لا يزالون يسمعون أصوات إطلاق نار متقطع من حين إلى آخر، موضحين أن الهجوم تم بواسطة عناصر ملثمة يرجح انتمائها لتنظيم داعش الإرهابي، كانوا يرتدون أحزمة ناسفة، قاموا بإضرام النيران بالمبنى.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز