عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

فانوس "محمد صلاح" ينافس الصناعة المصرية بأسواق الدقهلية

فانوس "محمد صلاح" ينافس الصناعة المصرية بأسواق الدقهلية
فانوس "محمد صلاح" ينافس الصناعة المصرية بأسواق الدقهلية

الدقهلية - مي الكناني

مع اقتراب شهر رمضان، بدأت المحال التجارية بمحافظة الدقهلية، عرض أشكال مختلفة من الفوانيس، التي تنوعت ما بين المصري والصيني.



وتشهد الفوانيس المصرية منها الأركت والصاج والخيامية، رواجًا هذا العام، وذلك لتميزها بلمسات فنية متنوعة، تجذب المواطنين والأطفال، إذ يمكن نقش الصور الشخصية وكلمات الإهداء على جانبي الأركت، ليكون هدية تذكارية بين الأحبة.

محمد الفار، بائع فوانيس يقول إن الصاج هو أساس الفوانيس وأكثرها رواجًا بين المواطنين، تشجيعًا للصناعة المصرية، ومع التطور ظهرت أشكال وأنواع متعددة، تتميز بألوانها وزخارفها الجذابة.

وأضاف الفار أن أسعار الفوانيس تتفاوت حسب الحجم والشكل والإمكانيات، إذ يبدأ الصاج من 10 جنيهات للميدالية حتى 450 جنيهًا، فيما يبدأ الأركت من 30 جنيهًا للصغير حتى 85 جنيهًا، أما الخيامية فتبدأ من 20 جنيهًا للميدالية حتى 90 جنيهًا للمتوسط وهو الأكثر مبيعًا، فيما تبدأ أسعار الكبير من 200 جنيه حتى 3 آلاف جنيه حسب الحجم وجودة الأخشاب والزينات.

وعلى الرغم من تراجع الإقبال خلال السنوات الماضية على الفوانيس الصينية، إلا أنها عادت بقوة من خلال فانوس "محمد صلاح"، لاعب ليفربول الإنجليزي ومنتخب مصر، ودفع تألقه وحب المصريين له، لابتكار فانوس مجسم بصورته.

ويختلف سعر بيع فانوس صلاح من مكان لآخر، حيث يبدأ من 170 جنيهًا حتى 250 جنيهًا، ويشهد إقبالًا كثيفًا من المواطنين خاصة الأطفال وجميع محبي "مو".

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز