عاجل
الثلاثاء 7 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

هدى زكي تكتب: خيط حرير

هدى زكي تكتب: خيط حرير
هدى زكي تكتب: خيط حرير

كـ سيد يُجلد بسياط العبيد.. في ملحمة هزلية تُقرع فيها طبول الحرب هنا وهناك وهو يقف على حافة النهر الساكن يتأمل خيوط كف يده التي سُرقت.



كيف ومتى؟ لا يدري سوى أن خط القلب كان يتمايل ألماً كمذبوح على أناملها وهي تودعه كخيط حرير غزل أوله في حنايا صدره وآخره في كفيها.. وهي ترحل.

منذ نثر على وجنتيها الرياحين وأفلت يديها لتعبر مع من عبروا، جلس يتساءل كم مر على رحيلها؟ عام أم ألف عام.

صدق من قال "فراق الأحبة غربة" كعالق بين الحياة والموت لا الأحياء يبجلونك ولا الموتى يعرفونك كطيف سارٍ سقط عنه جسده الفاني وتناثر رماده في العدم.

كم منا أدركته تلك اللحظات وهو يودع أحبائه يتطلع إليهم و يتنفس عبيرهم للمرة الأخيرة يتردد في صدره صدى كلمات الشوق واللوعة الحبيسة التي طالما ادخرناها للحظة حاسمة لكنها لم تأتي وأدركتنا هشاشة الحياة من كل صوب وصدأت قلوبنا كما الحديد.

 نحن منسوجون ممن نحب غزلنا من ماء وطين نلين بالوصل ونستكين ومع كل فراق ننثر التراب على حنايا القلب هنا وصفا الروح هناك إلى أن نصير فارغين من كل شيئ عدا الوحشة.

متى ندرك أن اللحظة ثمينة نعض عليها بأسنانا وأيدينا؟.. لا نتركها تفلت إلا ونحن نذوب عشقا ننصهر بمن نحب قلبا وروحا.. لكنه الأمل الزائف الساكن أحداقنا بأن أحبائنا مخلدين أن الموت يخشاهم وأن أجسادهم هي الحياة ونعيمها فلا تبلى.

أحمق من لم يختلس من العمر سر دروب السعادة ومن الأحباب سُكنى للروح .. ففي البوح منجاة يا رفاق ازرعوا في كل قلب وردة ..أخبروا القاصي والداني أن الحب حياة أننا نحيا بصلة الأرحام كما الجنين بحبل سري متى انقطع أحلت الظلمة وتبدد كل أمل في البقاء، فلعل لقاء يسقي أرواحنا عسلا مصفا ويفتح لنا الباب إلى  فرح سرمدي  فلا تغرب الشمس يوما ولا نمل من ظل القمر.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز