بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

20 مايو 2018 - 17 : 23   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
رمضان كريم

هل يمنح محافظ الفيوم الشهيد حقه؟!

11 مايو 2018 - 13 : 1




جاءتنا تلك الرسالة من شقيق شهيد، يكرر فيها مطلب مشروع سبق وأن تقدمت به الأسرة للدكتور جمال سامي محافظ الفيوم، ولم يجد آذان صاغية، حتى الآن. يقول شقيق الشهيد:" أنا أحمد زارع طه، شقيق الشهيد مجند محمد زارع طه عبدالمقصود، الذي استشهد بتاريخ 28 سبتمر2015 في عملية استهداف إرهابي لكمين المنوات كوبري أحمد زويل طريق سقارة السياحي، نحتسب أخي عند الله شهيداً، فقد قدم حياته فداء للوطن، ومصر تستحق منا جميعًا كل غال ونفيس.

 

أمي وأبي صابران، لا يوجعهم إلا الفراق لكنهما مؤمنان بقضاء الله وقدره، فقط تتنمى أمي أن ترى أسم ابنها على مدرسة بقريته التي نشأ فيها ووري بها جثمانه الثرى، وأبي يريد أن تخلد ذكراه، فهو لم يمهله القدر ليتزوج رحل قبل أن يتزوج كان خاطب واستشهد قبل موعد الزفاف بأيام، وبالتالي ليس له ابناء يحملون اسمه، لذلك ابي يريد تخليد ذكراه، وأنا حلمي أن أحقق لأمي أمنيتها قبل وفاتها. من حق الشهيد أن نكرمه في قريته مسقط رأسه، وأن نحقق لأمه وأبيه أمنية بسيطة، بوضع أسمه على مدرسة بقريته، وقد تقدمنا بطلب لمحافظ الفيوم لوضع اسم الشهيد محمد زارع على مدرسة العدوة الأبتدائية، ولم يستجب حتى الآن، وعاودنا بتقديم طلب استعجال وطرحنا مدرسة آخرى ليختار المحافظ أحدهما وهي مدرسة، الفجر الجديد التابعه لهيئة كير بالعدوه ومديرية العامرية الإبتدائيه مسقط رأس الشهيد القريه الأم ويارب يختار واحده منهم".

"بوابة روزاليوسف": ترى أن هذا المطلب مشروع وأقل حق من حقوق الشهيد أن نخلد ذكراه، بل نطالب بإطلاق اسماء الشهداء على المدارس والشوارع الرئيسية، لتنشأ الأجيال القادمة وأمام أعينها اسماء شهداء ضحوا من اجل هذا الوطن والأجيال القادمة. أنه أبسط حقوق الشهيد علينا، المطلب ببساطة هو إطلاق أسم الشهيد على أحد مدارس قريته. هل يبخل سيادة المحافظ على الشهيد بوضع اسمه على مدرسة وهو من ضحى من بحياته من أجل الوطن؟! كما جاء بالرسالة، هل يبخل على الأم والأب بتحقيق أمنيتهم المشروعة؟! ننتظر الرد.







الجذور




التعليقات



سيعجبك أيضاً


روزا TV

حلوة لا ملتوتة

عبقرية مكان

مون بيتي

كونسلتو

الحب هو

دراما رمضان



معمار المرشدي

فتاوى دينية

محمد صلاح
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

مركز اورام المنصورة

الصور تتحدث‎