عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير الآثار يتفقد منطقة الأهرامات

وزير الآثار يتفقد منطقة الأهرامات
وزير الآثار يتفقد منطقة الأهرامات

كتبت - كاميليا عتريس

تفقد الدكتور خالد العناني، وزير الآثار، بعد ظهر اليوم، الموافق ١٢ مايو ٢٠١٨، منطقة أهرامات الجيزة، وذلك للوقوف على آخر مستجدات الإجراءات الأمنية التي اتخذتها شرطة السياحة والآثار ضمن مشروع تطوير المنطقة.



وقد رافقه خلال الجولة اللواء مصطفى أٌنسي، مساعد وزير الداخلية لشرطة السياحة والآثار، والدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، والعميد يوسف مختار مدير شرطة سياحة وآثار الجيزه والعقيد وليد الشرقاوي رئيس مباحث شرطة السياحة والآثار بالجيزة، وأحمد عبيد المشرف على مكتب وزير الآثار، وأشرف محيي مدير عام منطقة الأهرامات.

وأوضح د. وزيري أن الوزارة بالتعاون مع شرطة السياحة والآثار، قامت بإنشاء نقاط تركيز  أمني بجميع انحاء المنطقة، خاصة المنطقة الواقعة حول الهرم الأكبر، لتلقي أية شكاوي او بلاغات من السائحين عن اية مخالفات او تجاوزات او مضايقات لهم داخل المنطقة والتعامل الفوري معها، هذا بالاضافة إلى تزويد المنطقة بسيارات تصوير و مساعدات فنيه لرصد وتوثيق اَية مخالفات.

وأشار محيي إلى أن شرطة السياحة والآثار بدأت حملة  موسعة علي منطقة اثار الهرم في الآونة الاخيرة للحد من المضايقات والمخالفات التي يمارسها  العديد من الخيالة والجمالة والباعة في المنطقة الأثرية والذين يعملون في المنطقة او من يقومون بمضايقة السائحين او من يخالفون التسعيرة المقررة. وقد تم تحرير ٧١ مخالفة من الباعة و ١٤٦ مخالفة دواب و ٦٦  مخالفة مضايقة سائحين و مخالفة  التسعيرة كما تم إلغاء وإيقاف عدد ٨ تراخيص لهذه الفئات ومنعهم من دخول المنطقة الاثرية و ذلك في إطار  إعادة الانضباط للمنطقة و تنفيذا لبنود قانون حماية الآثار وتعديلاته ومشروع تطوير المنطقة والذي حدد لهم اماكن مخصصة داخل المنطقة لممارسة أعمالهم بعيدا عن مسار السائحين  لتجنب البائعين.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز