بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

22 سبتمبر 2018 - 57 : 16   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك العربي الافريقي الدولي

تامر مرسي: نسعى لاستعادة ريادة مصر في إنتاج الدراما وهذه أسباب تأجيل مسلسل يسرا وهنيدي

14 مايو 2018 - 41 : 21




كتب - كريم عاطف

خطة طموحة تقوم على محورين الأول الارتقاء بجودة الأعمال والثانية الجدوى الإقتصادية

نسعى لعرض الأعمال على مدار العام ليس شهر رمضان فقط وخلق سوق إعلاني دائم

 

استعادة الريادة المصرية في الإنتاج الدرامي، هدف استراتيجي لشركة إعلام المصريين، تحقيقه تطلب خطة وحزمة قرارات مهمة بحسب تامر مرسي رئيس مجلس إدارة شركة إعلام المصريين.

قال مرسي محاور هذة الخطة تتمثل  فى عدة عناصر أولها: مراعاة أن تتسم الدراما التى تقدمها الشركة بالجودة الفنية والتقنية، وأن تهتم بالدراما التليفزيونية وعرضها لمشاهديها طوال العام وليس فقط خلال شهر رمضان بحيث يستطيع المشاهد أن يتابع الاعمال الدرامية المتميزة طوال أشهر السنة.

 والأمر الثاني هو مراعاة الجدوى الاقتصادية،  فيجب أن يتناسب حجم تكاليف ما يعرض فى شهر رمضان مع الإيرادات الإعلانية المتوقعة.

وأوضح مرسي أن هذه النظرة الاقتصادية كانت هى الاساس فيما قامت به الشركة هذا العام من بعض الاجراءات التى تتيح للمشاهد أن يتابع أعمالاً درامية متميزة على شاشات قنوات أون اى وفى نفس الوقت بعائد اقتصادى مجزى ومربح يتيح للشركة الاستمرار فى خطتها الطموحة.

وكان من القرارات التي اتخذت في سبيل تحقيق الخطة الطموحة، تأجيل عرض بعض المسلسلات، وتخفيض ميزانية الحصول على حقوق عرض الأعمال، والنزول بعدد الأعمال الحصرية للنصف، وتقليل نفقات الدعاية بنسبة70%، والعمل على فتح سوق ممتدة للدراما على مدار العام، وهي الخطوات القوية والمؤثرة التي كانت كافية لإحداث قدر من الجدل في أوساط المهتمين، لكنها لم تُحدث خلافا، ولكن في ضوء أهمية هذه القرارا وما تحمله من رؤية جديدة لإعادة تخطيط سوق الدراما والإعلانات، كان مهما أن يوضح تامر مرسي هذه الفلسفة الجديدة، ونتعرف على أبرز خطوطها ومحاورها.

 

وأوضح مرسى في بيان إعلامي ان الشركة خفضت هذا العام ميزانيات شراء الاعمال الدرامية فى رمضان 50% عن العام الماضى، وخفضت عدد الاعمال الحصرية إلى 3 أعمال مقارنة بـ6 أعمال فى العام الماضى، كما حصلت على مسلسلين يعرضان بالتزامان مع قناة CBC ، وقللت مصاريف الدعاية 70% عن العام الماضى وبذلك تؤكد الشركة أن قناة أون اى لأول مرة وقبل بداية شهر رمضان أنها تخرج رابحة مالياً فى هذا الشهر الكريم .

 

 

ويرد تامر مرسى على التساؤل الهام لماذا تم تأجيل مسلسل الفنانان الكبيران يسرا و محمد هنيدى ؟ قائلاً : "نحن نؤكد اعتزاز الشركة وتقديرها لهم ولمكانتهم الفنية الرفيعة ولثقة الشركة فى جودة المنتج الذى يقدمهما الفنان الكبيران ومن منطلق اقتصادى وفتح مساحات للمشاهدة خارج رمضان فقد تقرر تأجيل عرضهما ليذاعا خلال الاشهر القليلة المقبلة ثقة منا أنهم سيحظيان بنسب مشاهدة عالية ومردود إعلانى كبير" .

 

وحول مدى علم منتجي العملين بقرار التأجيل من عدمه؟

قال مرسي:" كان المنتج جمال العدل منتج المسلسلين على علم بتأجيل موعد عرضهما منذ 10 أيام، وقد تفهم المنتج الأمر، وتفهم الفلسفة الاقتصادية الجديدة التى تتحرك بها الشركة بل وقام بإعطاء الشركة جميع الحقوق للمسلسلين لمدة 10 سنوات".

 

 

وحول مصير مسلسل "أهو ده اللى صار" للفنانة روبى ، أجاب مرسي:

 

"تم تأجيل عرض مسلسل "أهو دخ اللى صار" للفنانة روبى وأبلاغ منتجها بهذا القرار منذ شهرين".

 

وردًا على ما يتردد أن شركة سينرجى تستحوذ على أغلب الانتاج الدرامى الذى يذاع على قناة أون اى المملوكة لشركة إعلام المصريين .

 

قال :" شركة سينرجى للانتاج هى إحدى شركات أعلام المصريين والتى تمتلك فيها شركة إعلام المصريين الحصة الحاكمة كما ان شركة سينرجى كان لها عملان احدهما "بركة" للفنان عمرو سعد وقد تم تأجيلهما ليذاعا خارج رمضان وهذا ابلغ رد على ما يتردد ويشاع"..

 

وعن تأثير التأجيل  المسلسلات على الالتزام بالعقود المبرمة من قبل .

شدد مرسي على أن "إعلام المصريين ملتزمة تماماً بالعقود التى تم ابرامها من الادارة القديمة".

لكن الالتزام بالتعاقدات لا يعني الرضاء الكامل عن تعاقدات الإدارة السابقة للشركة، فعن مدى رضائه عن تعاقدات الإدارة السابقة؟

قال مرسي:"هناك بعض الملاحظات على تلك الاعمال من الناحية الفنية ومن ناحية اسعارها كما أن الادارة السابقة كانت قد تعاقدت على اعمال درامية كثيرة تفوق طاقة المحطة وميزانيتها دون وجود دراسة جدوى". .

 

وعن معايير  أختيار الأعمال التى سوف تعرض على قناة أون اى ، قال:"

الاعمال التى تقرر اذاعتها على شاشة أون فى رمضان تم اختيارها بناءاً على لجان مشاهدة ورؤية الوكيل الاعلانى للقناة ."

 

وردا على ما اشيع حول أن المسلسلات التى حصلت عليها قناة الحياة للعرض حصرياً من إنتاج شركة سينرجى جاءت مجاملة بمناسبة وجود ياسر سليم رئيساً جديداً لادارة قنوات الحياة ، قال مرسي:"

المسلسلات التى تم التعاقد عليها لشبكة قنوات الحياة قد تمت مع الادارة السابقة للقنوات فى شهر أكتوبر الماضى ورغم عدم التزام الادارة القديمة بالدفعات الا اننا احترمنا التعاقد والتزمنا به واتممنا الاعمال على اكمل وجه". .

 

وعن تصوره لمستقبل الانتاج الدرامى فى ظل الاستراتيجية التى تتبناها حالياً شركة إعلام المصريين، قال رئيس مجلس إدارة الشركة:"

 

الإجراءات التى اتخذتها الشركة تسعى إلى ضبط سوق الإنتاج الدرامى، وتعزيز القدرات الإبداعية للعاملين فى المجال الفنى، وخلق سوق إعلانى جديد خارج شهر رمضان المعظم، يتسع ليشمل جميع اشهر العام مع وجود دراسات جدوى اقتصادية وحاكمة لضبط اسعار المنتج الدرامى وتغطية تكاليف انتاجه، بحيث يكون الناتج النهائى هو أن يربح جميع أعضاء العملية الفنية سواء كان القناة التليفزيونية والمنتج والفنانين والفنيين ونؤكد أن الشركة تسعى لتنفيذ مواثيق العمل الإعلانى المتبع فى العالم لتقليل المدد الإعلانية داخل المنتج الدرامى مع زيادة سعر الإعلان لإعطاء المشاهد الفرصة للاستمتاع بتلك الاعمال وعدم انصرافه عنها". .

 

وعن وعوده للمنتجين المتعاملين مع قناة أون ومشاهدى قناة أون اى ، قال:"

 

أقدم التهنئة أولاً لجميع المتعاونين مع الشركة من كبار شركات الانتاج والفنانين وجميع الفنيين على تعاونهم الصادق مع الشركة فى تقديم الاعمال المتميزة التى تعرضها قنوات اون اى خلال شهر رمضان المعظم وأوعد مشاهدى قنواتها ان نقدم لهم خدمة أعلامية متميزة ليس فقط فى شهر رمضان ولكن على مدار العام بأكمله"..











التعليقات



سيعجبك أيضاً


انجازات في المحافظات

Rosa TV

بنك قناة السويس
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

King M

مركز الاورام جامعة المنصورة

مناقصة تطوير البوابة الاليكترونية